محافظ مطروح يبحث تطوير المناطق العشوائية 
محافظ مطروح يبحث تطوير المناطق العشوائية 


محافظ مطروح يبحث تطوير المناطق العشوائية 

مدحت نصار

الخميس، 29 أكتوبر 2020 - 01:42 م

استقبل  اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الخميس، المهندس خالد صديق المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية، لمناقشة ما تم  من تطوير للمناطق الغير آمنة كمنطقة الطابية، وإنشاء أسواق جديدة بمدن المحافظة «الضبعة برانى وسيوة»، لمنع العشوائيات والحفاظ على التنسيق  المعمارى المتميز للمحافظة.

كما تم مناقشة مدى  حاجة عدة مناطق بمرسي مطروح، لإعادة تأهيلها وتطويرها بشكل حضاري لائق بالمواطنين ومنها «عزبة السلام، العجارمة، العزبة الغربية، المغاربة، وعزبة كفر الشيخ، عزبة الشيخ صافى»، من حيث البنية التحتية وخدمات الكهرباء، من كابلات هوائية إلى أرضية، ورصف وتركيب بلاط إنترلوك، وتطوير شبكة الصرف الصحى وغيرها.

حكايات| من الشجر للحجر.. زيت «البلد الأمين» من زيتون مطروح وسيناء 

كما تم طرح مقترح عمل مخطط البدء بنموذج إنشاء منطقة متكاملة البنية التحتية والمرافق بمدينة مرسى مطروح، وكذلك دراسة مدى إمكانية فتح محاور طرق جديدة وفقا لطبيعة كل منطقة، وبما يعود بمزيد من النفع على الأهالي ويوفر تجمعات سكنية لائقة تتوافر بها كافة الخدمات والبنية التحتية وحياة كريمة لهم. 

وتناول الاجتماع، تطوير مناطق  السلام وورفلة وأبو الليف بمدينة سيوة، بما يخدم النشاط السياحي بالواحة، مع مراعاة المخطط العام لتطوير سيوة، والحفاظ على التراث البيئي بها، بالتنسيق مع وزارة السياحة. 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة