وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية


السعودية تنظم مع مجموعة العشرين الملتقى الدولي للابتكار الاجتماعي

حازم الشرقاوي

الخميس، 29 أكتوبر 2020 - 01:56 م

تنظم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والأمانة السعودية لمجموعة العشرين، الملتقى الدولي للابتكار الاجتماعي ضمن برنامج المؤتمرات الدولية المقامة على هامش عام الرئاسة السعودية لمجموعة العشرين، بالتعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة .

وتكمن رؤية الملتقى الدولي للابتكار الاجتماعي ليكون مرجعا إقليميا لتمكين الابتكار الاجتماعي، وتنبعث رسالة الملتقى من وراء سعيه إلىبناء ملتقى دولي لدعم أفضل الممارسات في مجال الابتكار الاجتماعي عن طريق أدوات متطورة وشراكات فاعلة وتمكين حقيقي لصناعة السوق ومعالجة القضايا المجتمعية بصورة مستدامة.

 ويهدف الملتقى المزمع إقامته افتراضياً في الأول والثاني من شهر نوفمبر 2020، إلى نشر ثقافة الابتكار الاجتماعي على جميع المستويات المحلية والدولية من مؤسسات القطاع الثالث والقطاع الخاص ومراكز الأبحاث والمؤسسات التعليمية ورواد الأعمال، وذلك لتمكين المبتكرين الاجتماعيين من التعرف على أدوات التنفيذ، وإبراز الأدوات والمنهجيات المتطورة في المجال والأفكار الإبداعية من خلال عقد جلسات حوارية واستقطاب نخبة من المختصين والمتحدثين على الصعيدين المحلي والدولي.

ويعتبر سد فجوة النقص في المحتوى المحلي للابتكار الاجتماعي سواء كان من خلال المعلومات المتعلقة به أو من خلال تواجد الخبراء ونقل أحدث خبراتهم وتجاربهم في المجال من أهم أهداف الملتقى المرادتحقيقها مما سينعكس ايجابا على المجتمعات المحلية والعاليمة.

وفي سياق متصل، يركز الملتقى الدولي للابتكار الاجتماعي على أهمية دمجالخبرات في القطاع الخاص لصناعة حلول إبداعية مستادمة في التنمية الاجتاعية مما سيسهم في تركيز المجتمعات على الابتكار من أجل مستقبل افضل.

 يذكر أن الملتقى الدولي للابتكار الاجتماعي يعتبر الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي يسلط الضوء على فرص تفعيل الابتكار الاجتماعي لدى كافة القطاعات المعنية وإبراز المبتكرين حول العالم والتجارب الناجحة، بالإضافة إلى تفعيل الشراكات العالمية إقليمياً، علاوة على كونه منصة ديناميكية للابتكار الاجتماعي للتعرف على أفضل الممارسات والحلول وتوفير الفرص لتحقيق التعاون علىكافة المستويات المحلية والدولية.

وسيتناول المؤتمر عدة محاور، أبرزها البرامج التعليمية المتخصصة في الابتكار الاجتماعي ودور المؤسسات التعليمية في ذلك ومنهجيات التفكير المنظومي، وتسليط الضوء على القطاع الخاص وأهمية دوره في مجالات الابتكار بالإضافة إلى أفضل المبادرات لتمويل الابتكارالاجتماعي، كما سيركز على العالم العربي وتمكين الشباب والمرأة ودور الاقتصاد الإسلامي وأبرز التجارب والمختبرات العلمية، كما سيهتمبمستقبل هذا المجال بعد كورونا ومسارات تقاطع التقنية مع الابتكار الاجتماعي.

ويستهدف الملتقى الدولي للابتكار الاجتماعي مختلف الشرائح المجتمعية من رواد الأعمال الاجتماعيين، والجهات غير الربحية ومؤسسات الريادة الاجتماعية والوسيطة والجهات الحكومية ذات العلاقة، وأيضا القطاع الخاص من المؤسسات والشركات التجارية والقطاع البحثي منمراكز أبحاث والجامعات والمؤسسات التعليمية المختلفة. كما يهدف الملتقى إلى إجمالي حضور يتجاوز الـ 30,000 شخصا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة