اللواء  هشام آمنه  محافظ البحيرة
اللواء  هشام آمنه  محافظ البحيرة


محافظ البحيرة: مبادرة «علاج أمراض سوء التغذية» تستهدف مليون طالب بالمدارس

فايزة الجنبيهي

الخميس، 29 أكتوبر 2020 - 02:14 م

أكد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة، عن استعداد وجاهزية جميع فرق العمل بكافة الإدارات الصحية على مستوى المحافظة، لانطلاق المبادرة الرئاسية لعلاج أمراض سوء التغذية لطلبة المدارس بالمرحلة الابتدائية بنطاق المحافظة والمقرر لها، الأحد 1 نوفمبر الجاري، لفحص أمراض سوء التغذية (الأنيميا- السمنة- قصر القامة).

 

اقرا ايضا|  التنمية المحلية: البحيرة تلقت أعلى طلبات تصالح في مخالفات البناء

وأشار إلى أن إجمالي عدد الطلاب المستهدفين خلال المبادرة بجميع المدارس الإبتدائية بدائرة المحافظة، يبلغ حوالي مليون تلميذ وتلميذة من الصف الأول وحتى الصف السادس الابتدائي. 
    

وصرح د.محمود طلحة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أنه يتم خلال الحملة الكشف عن أمراض الأنيميا، وذلك عن طريق أخذ نقطة دم ووضعها على كاشف يحدد وجود الأنيميا من عدمها ومرض التقزم "قصر القامة" ويتم الكشف عنها عن طريق قياس طول الطفل ومقارنته بمعدلات النمو الطبيعية لعمر الطفل على منحنيات النمو وأيضاً سمنة الأطفال ويتم الكشف عنها عن طريق قياس وزن وطول الطفل وقياس كتلة الجسم ومقارنة القياس بالمعدلات الطبيعية لعمر الطفل على منحنيات النمو.


وفي حال اكتشاف الإصابة بأحد هذه الأمراض يتم تحويل الطفل المصاب إلى لجان الإحالة بالتأمين الصحي للعلاج بالمجان لإجراء جميع الفحوصات الطبية الكاملة عليه وسيتم متابعة الأطفال أثناء وبعد الحملة وحتى يتم شفاء الطفل تماما.

وأشاد المحافظ، بالمبادرة الرئاسية، مؤكداً على تعاون كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والتنسيق فيما بينها لدعم المبادرة ونجاحها في الوصول إلى جميع تلاميذ المدارس الإبتدائية بكافة مدن ومراكز المحافظة.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة