مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

في دورته الخامسة..

«شرم الشيخ للمسرح الشبابي» يعلن الفائزين بجائزة العمل الأول

دعاء فودة الخميس، 29 أكتوبر 2020 - 02:19 م

أعلن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، في دورته الخامسة، برئاسة المخرج مازن الغرباوي، عن جائزة العمل الأول للشباب 2020 "جائزة المخرج عصام السيد" في نسختها الثانية، والتي تتشكل لجنة تحكيمها من د.رانيا فتح الله، والكاتبة رشا عبد المنعم، ود.محمد عبدالرحمن الشافعي.


فاز بالمركز الأول، من القاهرة محمد هاشم عن عرض "أصحاب السعادة"، وفاز أشرف محمد علي من الإسكندرية بالمركز الثاني، عن عرض "ماراصاد"، أما المركز الثالث فكان من نصيب مايكل مجدي من محافظة الجيزة عن عرض "الدخان". 


كان تقدم للتسابق 25 عرضا مسرحيا لـ25 مخرجا شابا، من كل محافظات مصر ودخل قبل إعلان تلك النتيجة عروض متميزة للقائمة القصيرة منها: عرض "روري صاحب القضية سالفة الذكر لـ"مصطفى أحمد، و"حكايات شعبية لـ"عبده بكري، و"المشكلة" لـ«محمد شبابيك»، و"الشاطئ" لضياء الدين زكريا، و"كلهم أبنائي" لـ«نور محمد»، و"صدي الصمت" لـ«عبد الباري سعد». 

يقام مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، تحت رعاية الفنانة وزيرة الثقافة د.إيناس عبد الدايم، ومحافظ جنوب سيناء اللواء أركان حرب خالد فودة، والهيئة الدولية للمسرح ITI UNESCO برئاسة المهندس محمد سيف الأفخم، وتقام فعاليات الدورة الخامسة خلال الفترة من 16 إلى 20 نوفمبر 2020، والتي كانت قد أرجئت بسبب جائحة كورونا.

 

إقرأ أيضا: 

بالمستندات| أشرف صبحي يتخلى عن «شرم الشيخ الشبابي» ويضع المهرجان في أزمة
 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة