وزير قطاع الأعمال وزير قطاع الأعمال

خاص| وزير قطاع الأعمال يرد على المغرضين: هذه الجهة عالجتني من كورونا

نرمين سليمان الخميس، 29 أكتوبر 2020 - 02:45 م

أعلن وزير قطاع الأعمال، هشام توفيق، شفائه من الإصابة بفيروس كورونا.

 
وأكد وزير قطاع الأعمال في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه تلقى علاجه من قبل مجلس الوزراء لأنه مؤمن عليه بموجب الوثيقة التأمينية لمجلس الوزراء.


وأشار هشام  توفيق الى أنه لم يتلق علاجه على حساب وزارة قطاع الأعمال، أو الشركات، موضحًا أنه كتب «بوست» على صفحته في موقع فيسبوك ردا على بعض المغرضين، وتلقى علاجه من خلال التأمين الصحي له من قبل مجلس الوزراء.


وذكر أن هناك وثيقة تأمينية إضافية من أرباح الشركات وهي في حدود 4%، تسمح له بالعلاج في حالة اللزوم.

يذكر أن وزير قطاع الأعمال هشام أنور توفيق حصل على بكالوريوس اقتصاد تخصص إدارة أعمال من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، كما حصل على ماجستير إدارة أعمال تخصص تمويل من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران بالمملكة السعودية، وعمل كمستشار لوزير المالية، يوسف بطرس غالى، من 2005 إلى 2007، فى فترة شهدت فيها مصر نمواً اقتصادياً كبيراً.

وعمل هشام توفيق أيضاً رئيس مجلس إدارة شركة عربية «أون لاين» للوساطة فى الأوراق المالية، وعين عضو مجلس إدارة لبعض الشركات والبنوك منها شركة نعيم القابضة والبنك العقارى العربى.

أما فيما يخص قطاع الأعمال، فله فيه الكثير من الخبرات، فهو عضو مجلس إدارة غير متفرغ بالشركة القابضة للتشييد والبناء، كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة «كايرو سولار لحلول الطاقة الشمسية»، وهو الرئيس السابق لشركة «عربيا أون لاين» لتداول الأوراق المالية، فضلا عن كونه مؤسساً مشاركاً سابقاً فى «EFG-Hermes».


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة