عدادات كودية عدادات كودية

فيديو| وزارة الكهرباء تكشف تفاصيل مد مهلة التقديم على العدادات الكودية

رأفت ماهر الخميس، 29 أكتوبر 2020 - 03:08 م

أعلن الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أنه تقرر مد مهلة تقديم طلبات تحويل ممارسات الكهرباء إلى عدادات كودية، لنهاية شهر نوفمبر. 

أضاف "حمزة"، في مداخلة هاتفية عبر فضائية "dmc"، الخميس 29 أكتوبر، أن العميل يمكنه التقديم عبر المنصة الإلكترونية، حيث أن التقديم مجاني للجميع، موضحا أن العميل يجب أن يقدم مجموعة من الأوراق المطلوبة، ويحصل على رقم لطلبه حتى يمكنه المتابعة من خلاله، موضحا أنهم تلقوا نحو 850 ألف طلب تحويل لعدادات كودية حتى الآن.

 

أشار الدكتور أيمن حمزة، إلى أنه يتم عمل المعاينات والمقايسة المطلوبة وبعد ذلك تركيب العداد الكودي، منوهًا إلى أن التحول من نظام الممارسة إلى نظام العدادات الكودية يقنن أوضاع أصحاب الوحدات وله آليات مختلفة لأنه يحسب الاستهلاك الكهربائى بشكل دقيق.


أكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن العداد الكودي يكون برقم وليس باسم الشخص، حيث أنه لا يقنن وضع الوحدة السكنية، ولا يمنع إزالة الوحدة إذا صدر لها قرار بالإزالة لمخالفتها، ولكنه يؤمن توفير التغطية الكهربائية للمكان.


الجدير بالذكر، أن المنصة الإلكترونية تلقت أكثر من 855 ألف طلب للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية لعدد من الوحدات العقارية بلغ حوالي 2.1 مليون وحدة وشملت الطلبات جميع شركات توزيع الكهرباء التسع.

 

كان مجلس الوزراء، وافق على إلغاء نظام الممارسات المعمول به بشركات توزيع الكهرباء المملوكة للدولة، واستبداله بنظام العدادات الكودية، من خلال إعادة تفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 886 لسنة 2016، والمعدل بالقرار رقم 231 لسنة 2017 بتركيب عدادات كودية مؤقتة لكل المنشآت والمبانى التي تم توصيل التيار الكهربائي إليها بطريقة غير قانونية لحين تقنين هذه المنشآت والمباني، أو تنفيذ الأحكام والقرارات الإدارية الصادرة بشأنها.


 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة