صورة موضوعية صورة موضوعية

هذه العلامات دليل على إصابتك بالاكتئاب

بوابة أخبار اليوم الخميس، 29 أكتوبر 2020 - 03:13 م

يمكن أن تؤدي الأحداث الحياتية المفاجأة والحزينة، كفقدان شخص عزيز عليك أو خسارة عمل أو فشل في مشروع ما، وغيرها من الأسباب، إلى الاكتئاب.

ولكن هل سألت نفسك ذات يوم ما هي العلامات التي تؤكد أنك مصاب بالاكتئاب وعليك زيارة الطبيب.. إليك بعض الأعراض التي تقولك لك أنك كذلك.. 

 

 النوم لفترات طويلة

إن مشكلات النوم تعد من الأعراض الأساسية للاكتئاب؛ وذلك يرجع بسبب هروب الشخص المريض بالاكتئاب من مشاكله بالنوم ويجعله يجد صعوبة في إنجاز مهامه اليومية، وبعض الأشخاص المصابون بالاكتئاب يشعرون بالتعب المستمر في أثناء النهار، مما يجلهم ينامون بالنهار، وهو الأمر الذى يزيد الأمر سوءا، بسبب أن النوم بالنهار يعكر الحالة المزاجية للفرد .

 

التفكير في الانتحار

 مريض الاكتئاب الحاد يعاني دائما من فكرة التفكير في الموت ويسمى هذا النوع من الإكتئاب «بالاضطراب الوجداني الثنائي القطب». 

 

 عدم الشعور بأي متعة وسعادة

 يفقد مريض الإكتئاب لذة الحياة..

 

 البكاء بدون أسباب واضحة

 دائما ما يفاجئنا مريض الاكتئاب ببكائه على أمور يراها البعض بسيطة ولكن مريض الاكتئاب لا يستطيع تحمل الضغط حتى ولو كان بسيطا، وتجده دائما يلوم نفسه على أشياء لم تحدث، فيسبب ذلك له كثير من الهلاوس. 

 

تفضيل العزلة

تجد مريض الاكتئاب ينسحب من الأماكن التى يوجد بها الأصدقاء والعائلة ويفضل الجلوس بمفرده في غرفة مظلمة. 

 

تناول الكثير من الأدوية

نجد مريض الاكتئاب يتناول الكثير من الأدوية دون استشاره الطبيب، مما يجعله عرضة للموت، بسبب الأثار السلبية للأدوية التي يتناولها . 

 

العدوانية

مريض الاكتئاب عدوانيا بشكل كبير سواء مع الأشخاص أو مع نفسه، فهو يكون سريع الغضب، ولا يستطيع أن يتمالك أعصابه . 

 

عدم القدرة على التركيز

وذلك بسبب الاضطرابات التي تحدث داخل مخه، فمريض الاكتئاب شديد القلق والتوتر، بجانب شعوره المستمر بالإعياء وشعوره بالألم خصوصا من ناحية أمراض العظام.

وهذه الإعراض من ضمن أعراض كثيرة، يشعر بها مريض الاكتئاب، فإذا وجدت شخص يعاني من هذه الأعراض يجب استشارة الطبيب لتفادي وقوعه في أي خطر . 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة