صورة موضوعية صورة موضوعية

لنوم هادئ.. 4 أطعمه يجب تناولها في وجبه العشاء

بوابة أخبار اليوم الخميس، 29 أكتوبر 2020 - 03:30 م

يعاني كثير من الأشخاص، من اضطرابات النوم، خاصة ممن يعانوا من أمراض السمنة، والقلب، والاكتئاب، ولكن العلم أثبت أن وجبه العشاء يمكن أن تكون سببا في هذه الأضطرابات، والعكس صحيح.

 

وتقدم "بوابة أخبار اليوم"، مجموعة من الأطعمة تناولها في وجبه العشاء تساعدك على الاسترخاء: 

 

سمك السلمون 

 

 

يحتوي سمك السلمون، على سعرات حرارية قليله جدا، إذ يحتوي كل ١٠٠ جرام من سمك السالمون على ٢٠٦ سعر حرارية فقط، وغني بالبروتين، ويعمل على تنظيم الهرمونات التي تتحكم في الشهية وتشعرك بالشبع، بالإضافة إلى أنه يساعد ي تحسين الحالة المزاجية للفرد وحماية الدماغ والجهاز العصبي من الالتهاب، ويساعد على الاسترخاء والتقليل من الاضطرابات التي يمكن أن تكون سبب أساسي لنوم غير هادئ. 

 

الحليب

 

 

يحتوى الحليب، على نسبة كبيرة من الكالسيوم والفيتامينات التى تعمل على تعزيز صحة، يساعد الحليب على الاسترخاء والهدوء والتخلص من الأرق والقلق أثناء النوم ويساعد على النوم الهادئ، وينصح بشرب الحليب الدافئ كل يوم قبل النوم مباشرا لأنه يقلل من التوتر والقلق، ويمكن تناول الحليب بالموز، أو الكرز  أو الكركم. 

 

الديك الرومي المدخن

 

 

يحتوى الرومي المدخن، على نسبه مرتفعه جدا من «التريبتوفان»، والذى يساعد بتحسين الحالة المزاجية ويخلصك من اضطرابات النوم. 

 

اللوز

 

 

يحتوى اللوز، على نسبه كبيره من الماغنسيوم، وهو من العناصر الغذائية التي تساعد الجسم على الإسترخاء، لأنه يحفز الدماغ على إنتاج «هرمون الميلاتونين» المسئول عن تنظيم دورة النوم.

ويذكر أن، الدراسات أثبتت أن الأرق وعدم انتظام النوم يمكن يكون سبب أساسي للإصابة بإمراض «الزهايمر والشيخوخة المبكرة»، لذلك ينصح العلماء بالنوم ٦ ساعات يوميا خصوصا بالليل، لتفادي الإصابة بهذه الأمراض.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة