أخطر 10 شركات طيران فى العالم أخطر 10 شركات طيران فى العالم

أبرزها التركية.. أخطر 10 شركات طيران في العالم

إنجي خليفة الخميس، 29 أكتوبر 2020 - 03:51 م

يعد الطيران واحدا من أكثر وسائل النقل أمانا في العالم، حتى وبعد انتشار فيروس كورونا المستجد ظل الطيران أفضل وسيلة نقل، فالتقنيات الحديثة التي تقوم عليها صناعة الطيران جعلته لا يساعد على نقل أو انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وتتمتع بعض شركات الطيران بسجل حافل كأفضل شركات طيران في العالم من حيث الخدمة و الدقة في المواعيد والسلامة، لكن أيضا يوجد شركات طيران تم تصنيفها كأخطر شركات الطيران في العالم، ولذلك لافتقارها مجموعة من العوامل التي تشمل عمليات التدقيق من الهيئات الإدارية والصناعية للطيران.

 

جميع ما سبق جعل بعض هذه الشركات محظورة من السفر إلى الولايات المتحدة وأوروبا. وتقدم بوابة أخبار اليوم قائمة أخطر 10 شركات طيران في العالم:


1- تارا للطيران - نيبال
تطير شركة الطيران النيبالية هذه من وإلى الجبال في نيبال وتعرضت للعديد من الحوادث المميتة في عامي 2010 و 2011.


2- الخطوط الجوية النيبالية - نيبال
تعرضت شركة الخطوط الجوية النيبالية لتسع حوادث مميتة في السنوات الثماني الماضية ، وهي ممنوعة من الطيران في الاتحاد الأوروبي.


3- الخطوط الجوية الأفغانية أريانا - أفغانستان
وشهدت شركة الطيران الوطنية الأفغانية خروج 19  طائرة من أسطولها ، وشهدت سبع حوادث طيران مميتة، هناك الآن خمس طائرات فقط مستخدمة من قبل شركة الطيران.


4- بلو وينج إيرلاينز – سورينام في أميركا الجنوبية
شركة الطيران البعيدة هذه مدرجة أيضًا في قائمة شركات الطيران المحظورة في الاتحاد الأوروبي بسبب انتهاكات السلامة في السنوات الأخيرة .


5- كام للطيران - أفغانستان
شركة طيران محلية هي شركة طيران أفغانية أخرى لا يمكنها السفر إلى الولايات المتحدة أو الاتحاد الأوروبي بسبب سجل سلامة الطيران المدني السيئ.


6- طيران تريغانا - إندونيسيا
تورطت الطائرات التي تديرها شركة Trigana Air في 14 حادثًا خطيرًا.


7-خطوط سكات الجوية - كازاخستان
تعرضت شركة الطيران الكازاخستانية هذه لحادث تحطم قاتل في عام 2013 ، ولكن منذ ذلك الحين تتخذ إجراءات صارمة لتحسين سلامتها.


8. الخطوط الجوية الماليزية
حوادث الطائرات الماليزية أصبحت مؤخرا مشاهدة متكررة في أخبار انزلاق الطائرات والرحلات الجوية التي تعود على المدرج أصبحت شيئًا نتوقعه نوعًا ما، وشهدت الخطوط الجوية الماليزية أكثر من سلسلة من الحظ السيئ في السنوات القليلة الماضية.


9- الخطوط الجوية الصينية
يقع مقر الناقل الوطني الصيني في تايوان التي تعد واحدة من أكبر الشركات في آسيا،لأسباب غير محددة، كانت شركات الطيران التي تعرضت لعدد كبير من الحوادث قد أدت إلى خسائر كبيرة، ففي عام 2002 وقع أخطر حادث خلال رحلة تايوان وهونج كونج وقتل 225 شخصًا. أيضًا، هناك حقيقة مثيرة للاهتمام وهي أن شركة الخطوط الجوية الصينية لديها عدة سنوات من الصعوبات التي لم يتم حلها فيما يتعلق بالاتصالات أثناء الرحلات الجوية ، ونقص الطيارين.


10. الخطوط الجوية التركية
ما جعل الخطوط الجوية التركية ضمن أخطر شركات الطيران هو أن حوالي 80 ٪ من الرحلات الجوية التي تقلع وتهبط في مطار أتاتورك في إسطنبول خاصة خلال فصل الشتاء عندما يكون المزيد من المدارج غير صالحة للاستعمال في كثير من الأحيان بسبب الطقس غير المواتي.

 

اقرأ المزيد .. شبورة صباحًا وبرودة ليلاً.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس اليوم


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة