مياه الصرف الصحي تغرق شوارع الإبراهيمية
مياه الصرف الصحي تغرق شوارع الإبراهيمية


صور| غرق شارع «جامع حلمي» في مياه الصرف الصحي بالشرقية

محمد محمود

الخميس، 29 أكتوبر 2020 - 04:58 م

 

أغرقت مياه الصرف الصحي شارع جامع حلمي في مدينة الإبراهيمية بمحافظة الشرقية، الأمر الذي أدى إلى غضب سكان المنطقة بعد تقدمهم بشكوى أكثر من مرة، لكن دون جدوي.

وأكد سكان الشارع على استمرار تدفق مياه الصرف الصحي الأمر الذي أدى إلى شلل حركة المرور في الشارع بالإضافة الي غرق مداخل العقارات والمحال التجارية الموجودة بالشارع بمياه الصرف الصحي وما نتج عنه من رائحة كريهة. 

ورصدت كاميرا «بوابة اخبار اليوم» انسداد مواسير الصرف الصحي بشارع مسجد حلمي وقابلت أهالي المنطقة حيث أشار يوسف الجهوري، إلى عدم معرفتهم لسبب انسداد مواسير الصرف موضحا أن الأمر يتكرر بصفة مستمرة حتي أصبحنا نعيش في مستنقعات المياه بالشارع. 

وأضاف أنهم ناشدوا المسئولين أكثر من مرة للتدخل وإصلاح خط الصرف المتهالك وكسح المياه، بعدما غرق الشارع  ومداخل المنازل، مشيرا  إلى أن المياه متروكة في الشوارع لأكثر من يومين وأنه يتم تسليك خط الصرف وبعد ساعات يتم إنسداده مره اخري وتكرر المشكلة.

ومن جانبه، يقول محمود جمال إنهم يعانون من انبعاث الروائح الكريهة، إضافة إلى عدم قدرتهم على المرور بالشوارع، مشيرا إلى عن خوف سكان المنطقة على صحة الأطفال من انتقال الأمراض التي تسببها ركود مياه الصرف الصحي بالشارع بالاضافة الي تجمع الذباب والحشرات. 

وفي نفس السياق يقول خالد عبد الحميد إنه يجب علاج المشكلة في أسرع وقت من خلال تغير الخطوط القديمة للصرف الصحي بالمنطقة لأنها اصبحت غير قادرة على استيعاب الزيادة السكانية. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة