السياحة في مصر السياحة في مصر

رغم «كورونا».. 300 ألف سائح زاروا «المحروسة» وعادوا لبلادهم دون إصابات

مي سيد الخميس، 29 أكتوبر 2020 - 05:09 م

شهد العالم ظروف استثنائية في عام 2020 بسبب جائحة كورونا التي أغلقت العالم بأكمله وأوقفت جميع الرحلات الجوية، لذلك كان لقطاع السياحة نصيب الأسد من الخسائر حيث انخفضت الحركة السياحية.

ورغم الأزمة؛ استقبلت مصر السياح من مختلف الأسواق السياحية بعد الفتح التدريجي للمنتجعات السياحية والمزارات الأثرية في يوليو الماضي، وسط إجراءات احترازية صارمة لضمان صحة وسلامة السياح.

وفي هذا السياق؛ أكد وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، أنه منذ فتح المنتجعات السياحية والفنادق في شهر يوليو الماضي تدريجيا وسط إجراءات احترازية مشددة، استقبلت مصر 300 ألف سائح من  مختلف دول العالم.

وأضاف وزير السياحة والآثار، أن جميع الرحلات التي وصلت إلى مصر عادوا إلى بلادهم آمنين ولا يوجد أي حالة إصابة من مصر مما أعطى صورة إيجابية للإجراءات الاحترازية والضوابط لسلامة صحة السياح في مصر.

الأرقام سياحية في السنوات الماضية 

ويعد عام 2010 عام الذروة السياحية حيث استقبلت مصر 14 مليون سائح، وبسبب اندلاع ثورة يناير 2011 وما شهدته البلاد تراجعت الأعداد السياحية حتى وصلت في عام 2012 إلى 8 ملايين سائح، وبعد الاستقرار السياسي والأمني الذي شهادته مصر منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الجمهورية أدى ذلك إلى ارتفاع الأرقام السياحية مرة أخرى لتصبح في عام 2019؛ 13 مليون سائح، في حين بلغت الأعداد في عام 2018؛ 11 مليون سائح.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة