صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مجلس الأساقفة بفرنسا: لن نستسلم للخوف.. وبلادنا بحاجة لاستعادة الأخوة

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 29 أكتوبر 2020 - 05:19 م

 

قال مجلس الأساقفة في فرنسا إن المسحيين الكاثوليك في جميع أنحاء فرنسا لن يستسلموا للخوف بعد الهجمات التي تعرضت لها بلادهم مؤخرًا.

وأضافت مجلس الأساقفة – في بيان نشرته شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية – فرنسا بالكامل هي التي تتعرض للهجوم وليست الكنائس أو المسيحيين فقط.

وتابع أن الهدف من تلك العمليات الإرهابية هي إثارة القلق داخل المجتمع الفرنسي، لافتا إلى وجود حاجة مُلحة للتخلص من تلك «الغرغرينا»، واستعادة الأخوة والتي ستمكن الفرنسيين من الوقوف أما تلك التهديدات.

كان هجوما بالسكين قد وقع في منطقة كاتدرائية نوتردام دي لاسومبشن في نيس حوالي الساعة 9 من صباح يوم الخميس 29 أكتوبر حيث أسفر عن مقتل ٣ أشخاص ، وإصابة آخرين. 

فيما أفادت مصادر أمنية لصحيفة لوموند بأن الشرطة تدخلت وتم القبض على الجاني، حيث تعرض لإصابة وتم نقله إلى المستشفى وسط حراسة مشددة.


وجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون كلمة إلى الشعب الفرنسي بعد الهجوم الذي وقع بمدينة نيس.

وقال ماكرون إنه يوجه كلمته إلى الشعب الفرنسي بكافة أطيافه، لافتا إلى أن الهجمات الإرهابية التي تتعرض لها بلاده تستهدف قيم الجمهورية الفرنسية، مطالبا جميع الفرنسيين بالاتحاد معا بغض النظر عن دينهم.
 

وأضاف ماكرون إن الدولة تقف إلى جانب المصابين وأسر ضحايا الهجمات، لافتا إلى أنه لن يدخر أي مجهود في حماية الفرنسيين، ومعلنا رفع مستوى التأهب في فرنسا.
 

وتابع بأنه قرر نشر وحدات إضافية من الجيش من أجل مزيد من التأمين، خاصة وأنها المرة الثالثة التي يضرب فيها الإرهاب مدينة نيس.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة