المجلس القومي للمرأة المجلس القومي للمرأة

قومي المرأة ينظم ندوات توعية للسيدات الريفيات في المنيا

منى إمام الخميس، 29 أكتوبر 2020 - 05:24 م

عقدت لجنة المرأة الريفية بالمجلس القومي للمرأة، اجتماعها الدوري برئاسة ماري لويس بشارة عضوة المجلس ومقررة اللجنة، وبمشاركة عددا من عضوات وأعضاء اللجنة، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

 

وأكدت مارى لويس بشارة، أن الاجتماع ناقش تطورات مشروعات "إنتاج السماد العضوي وفرم المخلفات" وسير العمل به، واتفقت اللجنة على سرعة امداد السيدات بمستلزمات الإنتاج من المواد المخصبة.

 

 كما ناقش الاجتماع آخر مستجدات إستكمال مشروع "استخلاص الزيوت العطرية" وتم الإتفاق على شراء 2 ماكينة وتقسيم السيدات إلى مجموعتين ومتابعة تنفيذ الاجراءات، ومناقشة التدريبات اللازمة للسيدات المستفيدات من المشروع خلال فترة الثلاثة شهور الأولى، ومتابعة خطة التدريب التسويقى المقترحة من مؤسسة سيدستار، والدور الذي ستقوم به مؤسسة بشاير في مساعدة السيدات على وضع المنتجات الخاصة بهم على المنصة الإلكترونية الخاصة بالمؤسسة.

 

وتضمن الاجتماع اقتراح بتنظيم ندوات توعيه للسيدات للريفيات في محافظة المنيا لمناقشة العنف الذي تتعرض له المرأة في مجالات العمل الطبية والاجتماعية بالتعاون مع لجنة البحث العلمي بالمجلس وفرعه بمحافظة المنيا.

 

وأكد الدكتور نبيل صموئيل، أن المنتدى تضمن ثلاثة جلسات ، ناقشت جلسته الأولى أهمية القدرات الفردية والكلية وتأثيرها على المجتمع المدني، وأهمية تنشيط الوعي المجتمعي بكافة القضايا التي يتم تناولها مثل ختان الإناث والزواج المبكر، وتضمنت عرضا للدكتور رفعت عبد الحكيم من مؤسسة "كير مصر" حول استراتيجية بناء القبول المجتمعي لمنظمات المجتمع المدني.

 

فيما ناقشت الجلسة الثانية أعمال فرق المنتدى، حيث أعد فريق "مناهضة العنف ضد المرأة " خطة عمل لثلاثة أشهر قادمة تتضمن الأحداث العالمية مثل احتفالية 16 يوما من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة، فضلا عن التركيز على قضايا أساسية أخرى وهى مناهضة ختان الإناث والتحرش والاعتداء الجنسي، كما تضمنت الجلسة عرض أعمال كل من فرق التمكين الاقتصادي، وفريق التعليم والمجتمع المدني وفريق السكان والتنمية الاجتماعية.

 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة