هجوم نيس هجوم نيس

مجلس حكماء المسلمين يدين هجوم نيس الإرهابي

إسراء كارم الخميس، 29 أكتوبر 2020 - 06:06 م

يدين مجلس حكماء المسلمين بشدة الهجوم الإرهابي الأليم الذي وقع اليوم قرب كنيسة نوتردام في مدينة نيس الفرنسية، وأدى إلى مقتل وإصابة العديد من الأبرياء.


ويؤكد المجلس أن تصاعد حوادث الإرهاب والكراهية في الفترة الأخيرة يتطلب مواجهة جادة لكل أشكال الفكر المتطرف، وتجريم أي خطاب أو ممارسة تغذي هذا الفكر وتساعد على انتشاره، مشددًا على أن الأديان بريئة من هذه الممارسات الإجرامية التي لا تعبر إلا عن مرتكبيها أيًا كانت دياناتهم.


ويعرب مجلس حكماء المسلمين عن خالص تعازيه وصادق مواساته إلى أسر الضحايا والشعب الفرنسي، وتضامنه مع كل ضحايا العنف والإرهاب في كل مكان.

 


من جانب آخر، أعلن مؤتمر أساقفة فرنسا، اليوم، قرع أجراس الكنائس في الثالثة ظهرًا، وذلك تأبينًا لضحايا هجوم نيس الذي وقع صباح اليوم.
وكما أشارت صحيفة لوموند الفرنسية، فإن المتحدث باسم مؤتمر الأساقفة بفرنسا قد لفت إلى أنه سيطلب من الأساقفة في أبراشياتهم، حيثما أمكن، قرع الأجراس للمتوفى الساعة الثالثة ظهرًا.


وكان هجوما بالسكين قد وقع في منطقة كاتدرائية نوتردام دي لاسومبشن في نيس حوالي الساعة 9 من صباح اليوم الخميس 29 أكتوبر حيث أسفر عن مقتل ٣ أشخاص، وإصابة العشرات. 
فيما أفادت مصادر أمنية لصحيفة لوموند بأن الشرطة تدخلت وتم القبض على الجاني، حيث تعرض لإصابة وتم نقله إلى المستشفى وسط حراسة مشددة.

اقرأ أيضا الكويت تدين وتستنكر الهجوم الإرهابي بمدينة نيس الفرنسية


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة