عيسى مرشد عيسى مرشد

كلمة

التحصين ضد الشائعات

عيسى مرشد الخميس، 29 أكتوبر 2020 - 06:51 م

أظهرت الحملات الدعائية المسمومة والمحمومة التى يشنها. تنظيم الإخوان الإرهابى الإجرامى الدموى وبعض العناصر والجهات وتمولها عدد من الدول الحاقدة والكارهة لمصر أهمية دور الدولة فى استنارة عقول أبناء مصر لتكون قادرة على فرز المعلومات الواردة فى هذه الحملات ومن وجهة نظرى فإن أفضل طريقة لذلك هى البدء بالنشء من المراحل الأولى للتعليم وهى مرحلة الحضانة مرورا بالتعليم الابتدائى والإعدادى والثانوى وصولا للجامعة وبذلك نكون أعطينا لهؤلاء تحصينا ضد هذه الحملات والأكاذيب والافتراءات والتى يصعب على العقول غير المستنيرة فرزها ومعرفه حقيقتها.
 وليس معنى أن نبدأ بالنشء أن نهمل أو نترك الكبار ولكن فى خط مواز تكون هناك حملات - وليس حملة واحدة - إعلامية تتبناها الدوله وتستخدم كل الوسائل الإعلامية وكذلك وسائل الاتصال المتاحة لتوصيلها إلى الجمهور المستهدف وأن تكون هناك عناية خاصة بصياغة الرسالة الإعلامية أيضا تكون هناك الآليات القوية والقادرة على قياس مدى تأثير هذه الحملات على الجمهور المستهدف واتخاذ ما يلزم لتعديل الرسائل فى ضوء نتائج هذا القياس.
 لقد أثبتت الحملات الدعائية المسمومة والمحمومة التى تشنها الجهات والدول الكارهة والحاقدة على مصر أهميه القيام.. بدور أكثر إيجابية. فى تهيئة وإعداد الرأى العام المصرى ليكون قادرا على فرز هذه السموم ومحاربة الشائعات من خلال آليات متعددة لتثقيف وتنوير عقول الشعب المصرى بدءًا من الطفولة مرورا بالشباب وصولا للكهولة والشيخوخة وأن تستخدم هذه الهيئة كل الوسائل المتاحة وأن تستقدم كل الخبرات والعقول الوطنية ذات الأفكار النيرة لصياغة الرسالة الإعلامية وأن تكون هذه الهيئة مستقلة عن الهيئة الوطنية للإعلام الموجودة حاليا.
 وفى هذا الإطار ينبغى إعادة النظر فى تدريس مادة التربية الوطنية ليكون الهدف النهائى لتدريس هذه المادة هو تهيئة العقول وإعدادها لاستيعاب الحقائق والقدرة على الفرز واستبعاد. الأكاذيب وأن يكون هناك وسيلة معروفة لكل الشعب المصرى للعودة إليها لمعرفة الحقائق واستبعاد الأكاذيب واقترح أن يكون ذلك فى شكل قناة تليفزيونية متخصصة. للرد على الشائعات والحملات المسمومة والمحمومة ضد مصر وتفنيد كل الأكاذيب..
 أيضا يكون من بين أهداف القناة برامج للتسلية والترفيه وأن تكون مواد التسلية والترفيه بهدف دحض الشائعات وتحويلها إلى نكتة بالمفهوم المصرى على غرار «محطة المطار السرى» أيضا تعرض هذه القناة الأفلام والمسرحيات والمسلسلات التى تنتجها الدولة والقطاع الخاص الوطنى وأن يكون الهدف الأساسى منها تحويل الشائعات التى يبثها الأعداء ضد مصر إلى مادة للفكاهة والسخرية والتندر واقترح أن يطلق على هذه القناة (استشارة للاستنارة).


الاخبار المرتبطة

الإسلام الذى لا يعرفه ماكرون!! الإسلام الذى لا يعرفه ماكرون!! الإثنين، 30 نوفمبر 2020 05:49 م
جائزة «فخر العرب» لثلاثة عباقرة جائزة «فخر العرب» لثلاثة عباقرة الأحد، 29 نوفمبر 2020 08:52 م
يا زملكاوية حافظوا على فريقكم يا زملكاوية حافظوا على فريقكم الأحد، 29 نوفمبر 2020 08:50 م
الفرح النبيل الفرح النبيل الأحد، 29 نوفمبر 2020 08:49 م
ثانوية عامة ثانوية عامة الأحد، 29 نوفمبر 2020 08:47 م
اللهم اشف عبدك مؤمن زكريا اللهم اشف عبدك مؤمن زكريا الأحد، 29 نوفمبر 2020 08:43 م
قواعد البناء قواعد البناء الأحد، 29 نوفمبر 2020 08:41 م
أبو نحول.. وحقن الدماء أبو نحول.. وحقن الدماء الأحد، 29 نوفمبر 2020 08:36 م

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة