نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي


خلال زيارتها اليوم

وزيرة التضامن تفتتح مركز طبي وتضع حجر الأساس لآخر بالإسماعيلية

محمد عبادي

الخميس، 29 أكتوبر 2020 - 07:03 م

» إطلاق مبادرتي شتاء دافئ و انا واليتيم توزيع 10الالاف بطانية ومساعدات مالية ل20 الف أسرة


فى أولى زيارتها الميدانية لمحافظة الاسماعيلية ضمن سلسلة جولاتها بمختلف المحافظات استهلت السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي زيارتها لمحافظة الإسماعيلية بلقاء اللواء أركان حرب شريف بشارة محافظ الإسماعيلية في ديوان عام المحافظة فى حضور المهندس أحمد عصام نائب المحافظ واللواء تامر سعيد السكرتير العام للمحافظة ومها الحفناوى مدير عام مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية.

وخلال الزيارة أبدت وزيرة التضامن الاجتماعي سعادتها بزيارة محافظة الإسماعيلية، مشيدة بالتعاون المثمر بين الوزارة والمحافظة في عدد من المجالات، كما تم  خلال اللقاء بحث ومناقشة عدد من البرامج التي يمكن أن تنفذها الوزارة في المحافظة خلال الفترة القادمة.

واستعرضت وزيرة التضامن الاجتماعي مع المحافظ البرامج والأنشطة التي تنفذها وزارة التضامن الاجتماعي، منها برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة، وبرنامج فرصة لتوفير فرص عمل، ومواجهة البطالة والأنشطة والخدمات التي تقدم لذوي الاحتياجات الخاصة.

 

 

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعى، إلى أن الدولة تولى ملف الأسر الأكثر احتياجا اهتماما خاصا وتوفير الحماية الاجتماعية لهم، من خلال عدة برامج، مؤكدة أن هناك قاعدة البيانات تضم 32 مليون مواطن الأكثر فقراً يحتاجون لقواعد الحماية الاجتماعية.

وأضافت أن الوزارة تسعى دائماً إلى وصول الدعم إلى مستحقيه، وسنسعى دائماً لدعم الأسر الأكثر احتياجاً وبالأخص للأطفال في ملفى الصحة والتعليم.

وفى مؤتمر موسع عقدته الوزيرة ومحافظ الإسماعيلية ومرافقيهم من القيادات التنفيذية والإعلاميين تم توقيع بروتوكول التعاون والشراكة ما بين مؤسسة حكيم الخيرية ويمثلها الحاج أحمد عبد الحكيم هاشم رئيس مجلس أمناء المؤسسة ومديرية التضامن الاجتماعى بالإسماعيلية وتمثلها مها الحفناوى مدير عام المديرية وذلك لإنشاء وإعداد مجمع إسلامى طبى خيرى بمنطقة الشيخ زايد بحى ثالث الإسماعيلية والمقام على مساحة إجمالية قدرها 1350 مترًا مربعًا ومبنى مكون من دور أرضى وأربع أدوار متكررة. 

ويشمل كافة التخصصات الطبية وعيادات الاستقبال والطوارىء ووحدة أشعة تضم عدد 2 جهاز أشعة مقطعية وجهازين رنيين مغناطيسى وثلاث غرف عمليات وقسم للرعاية المركزة وآخر للغسيل الكلوى ومجهزة بأحدث الأجهزة الطبية وتقدم جميع خدماتها للمواطنين بالمجان.

وشهدت الزيارة افتتاح المركز الطبي التابع للجمعية الشرعية بمركز ومدينة القنطرة غرب، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" والذى يضم وحدة غسيل كلوى تشمل عدد 25 جهاز غسيل من أحدث الأجهزة المتطورة وقسم حضانات الأطفال حديثى الولادة والمبتسرين يضم عدد 35 حضانة و7 أجهزة تنفس صناعى ووحدة أشعة على أعلى مستوى ويقدم المركز جميع خدماته للمواطنين بالمجان.

وتضمن برنامج الزيارة وضع حجر الأساس للمركز الطبي لمؤسسة حكيم بمنطقة الشيخ زايد في حى ثالث الإسماعيلية وإطلاق مبادرة "شتاء دافىء" بتوزيع عدد 10 آلاف بطانية ومبادرة "أنا واليتيم" لعدد 20 ألف أسرة بواقع 2000 جنيه لكل أسرة.

واختتمت زيارة الوزيرة للإسماعيلية اليوم بزيارة دار الرحمة للبنات وافتتاح معرض المشغولات اليدوية بالدار وتوزيع حلوى المولد النبوى الشريف على الأطفال.

وأعربت الوزيرة عن بالغ سعادتها بالزيارة وأشادت بكافة الجهود المبذولة من جميع العاملين بالدار والأجهزة التنفيذية بالمحافظة.  

اقرأ ايضا:

التضامن: تحمل مصاريف المدارس والجامعات لشباب دور الرعاية.. ورعايتهم صحيا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة