جلال دويدار جلال دويدار

خواطر

خسارة البيراميدز لبطولة أفريقية لا يقلل مـن تفوقـه.. فى مسـيرته

جلال دويدار الخميس، 29 أكتوبر 2020 - 07:23 م

 على غير التوقعات لم يتمكن نادى بيراميدز من تحقيق الفوز فى المباراة النهائية لكأس الاتحاد الأفريقى. المباراة أقيمت بالرباط واتسمت بالهرجلة وغياب الفنية الكروية وكثرة الإنذارات والإصابات.
 رغم هذا فإن ما يجب أن يقال عن لاعبى بيراميدز أنهم من المحترفين المجيدين. لا يمكن بأى حال إغفال مشوارهم الكروى البارز فى كل البطولات المحلية والقارية والتى كانوا منافسين أشداء لجميع الفرق بما فيها الأهلى والزمالك. إنهم وبهذه الروح النضالية الحماسية يتحركون نحو تهديد الناديين ومنافستهما على احتلال المراكز الأولى فى البطولات الكروية التى يحتكرها الناديان.
 لاجدال أن حالة الاستقرار التى يعيشها هذا النادى تنعكس على لاعبيه وبالتالى تعد عنصرا مهما فى تفوقه. من ناحية أخرى فإن إدارته حريصة على اختيار الصفقات الرابحة من اللاعبين الذين يتمتعون بأعلى معدلات المهارة. لا يغيب عن أحد أن ذلك شمل اللاعبين عبدالله السعيد وعمر جابر ورمضان صبحى وأحمد فتحى وأحمد الشناوى وغيرهم وغيرهم.
 الحقيقة أننى تنبأت وعلى ضوء متابعتى لمباريات الفريق منذ البداية بهذا التفوق. كما هو معروف فقد كان وراء تأسيسه بهذه الصورة عاشق الرياضة السعودى تركى آل الشيخ.
تميُز هذا النادى جعلنى أحذر ناديى الأهلى والزمالك فى حينه من هذا القادم الجديد على الدورى المصرى ومنافساته. إن وصول هذا النادى إلى هذا الهدف لن يستغرق طويلاً إذا ما استمرت مسيرته على هذه الوتيرة الناجحة. إن ما سوف يساعده على ذلك حالة الجمود والصراعات بين النوادى المنافسة والثقة الزائدة على اللزوم.
 أخيرًا أقول إن خسارة النادى لبطولة الكونفيدرالية الأفريقية لا تمثل كارثة خاصة أن بداية مسيرة النادى الكروية لم يمض عليها سوى سنوات قليلة جدا.
مصلحة الزمالك.. فوق كل شىء
ما أعلنه د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة فى أحد البرامج التليفزيونية بشأن أزمة رئيس نادى الزمالك واللجنة الأوليمبية.. اتسم بالمسئولية الوطنية. إنه إن دل على شىء فإنه يدل على الشعور بهذه المسئولية تجاه المصلحة العامة بشكل عام والرياضة بشكل خاص.
هذا التصريح تضمن الحرص ألا يكون هناك أى مساس بفريق كرة القدم أو بأى نشاط رياضى بالنادى. ارتباطاً فإن هذا هو الموقف الرسمي للدولة تجاه أزمة رئيس النادى واللجنة الأوليمبية يستند إلى أن مصلحة النادى فوق كل شىء.
من ناحية أخرى فأنا أعتقد أن القرار الأخير فى هذه الأزمة قد يكون مرهوناً بالحكم الذى سيصدر من الإدارية العليا فيما يتعلق بالقضية المرفوعة حول هذا الشأن. هذا الذى يجرى يؤكد أن مصلحة الزمالك وكما سبق وأعلن.. خط أحمر.


الاخبار المرتبطة

  القفزات المدروسة القفزات المدروسة الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 07:54 م
لصالح الترويج.. للحركة السياحية لصالح الترويج.. للحركة السياحية الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 07:46 م
كلكم مسئول عن رعيته كلكم مسئول عن رعيته الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 07:43 م
أين ستشاهد المباراة؟ أين ستشاهد المباراة؟ الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 07:40 م
 السد الإثيوبى!! السد الإثيوبى!! الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 07:36 م
لقاح الوعى لقاح الوعى الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 07:24 م
هزيمة التحديات صناعة مصرية!! هزيمة التحديات صناعة مصرية!! الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 07:21 م
   بالقطع بالقطع الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 07:15 م
   المصريون البسطاء المصريون البسطاء الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 07:22 م

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة