جوز الهند
جوز الهند


فاكهة مشهورة تعالج كورونا والزهايمر معاً

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 29 أكتوبر 2020 - 09:46 م

 

كتبت نسرين العسال


كشفت خبيرة تغذية علاجية، الخميس، عن أن مستخلص جوز الهند يعد قوى جدًا لمواجهة فيروس كورونا والزهايمر، بحسب ما أصدرته بعض الدراسات.


وقالت الدكتورة هالة عسكر استشاري التغذية العلاجية لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن جوز الهند من النابتات التي تستخرج من المستخلصات النباتية، وأكدت دراسات في الفلبين وأوروبا أنها تحتوي على المادة الفعالة Monolaurin.
وبحسب عسكر فإن تجربة مستخلصات جوز الهند على عدد من المرضى المصابين بيفيروس كورونا اتضح تعافيهم، فتناول زيت جوز الهند يوميا كفيل بتغذية الجسم بفوائد عديدة إلى جانب أن العالم كله الآن يتجه إلى علاج كورونا من خلال مستخلصات النباتات والأغذية بشكل عام.
وأرجعت استشاري التغذية العلاجية الاعتماد المتزايد على العلاج بالمستخلصات النباتية إلى دورها في محاربة الفيروسات عن طريق تحسين المناعة، خاصة مرضى السكر والقلب.

الدكتورة هالة عسكر


وفي الوقت نفسه، طالبت بالامتناع عن تناول حلوى المولد النبوي هذا العام في ظل انتشار جائحة كورونا، قائلة: "هذا وقت حرج ملىء بالوباء ويجب الامتناع فيه عن تناول السكريات لأن حلوى المولد تحتوي على كمية مهولة من السكريات".
وتابعت: "بعض  الأشخاص يتناولون حلوى المولد النبوي بشكل مبالغ فيه مما يعد سببا رئيسيا في ضعف المناعة ومن ثم يشكل خطرا كبيرا على الإنسان ولذلك فإن إلغاء هذه العادة في هذا الوقت الحرج كان لابد منه إلا فى حالة واحدة فقط إذا تم تناول النوع المصنع  بالعسل بدلا من السكر والجلوكوز".


ونبهت إلى أن السكريات تضعف المناعة بشكل كبير وتعد سببا رئيسيا في عدم التركيز ومشاكل كثيرة في المعدة والمفاصل لأن السكر عنصر قوي في التهابات بالجسم ولكن لا مانع من تناول الحلوى مثل السمسمية وجوز الهند والفستق وعين الجمل فقط.
وأشارت إلى أنه من الأفضل لتناول السمسمية لأنها مفيدة جدا ولكن في حالة تصنيعها طبعا من العسل الأبيض لأنه يعمل على تقوية جهاز المناعة جدا والجهاز الهضمي ويساعد على إخراج فضلات الجسم بسهولة وهنا تتزايد أهميتها للأطال أيضًا.
ونصحت بحلوى المولد النبوي المصنعة من العسل الأبيض للأطفال لأنها تمدهم بالطاقة اللازمة من درجة الاستيعاب لديه وتساعده على المذاكرة، خاصة لكل من يعاني من ضعف الذاكرة والقدرة على التفكير لأن السمسم في حد ذاته يحتوي على فيتامينات ودهون صحية مفيدة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة