صورة موضوعية
صورة موضوعية


جثة على كوبرى أكتوبر

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 29 أكتوبر 2020 - 10:42 م

كتبت- منى ربيع

خرج عم محمد العامل البسيط لعمله كالمعتاد، يحمل هموم الدنيا على أكتافه وهو يفكر في كيفية تحصيل أجره للإنفاق على أسرته الصغيرة، ولم يكن يعلم ما تخفيه له الأقدار على يد سائق منعدم الضمير، مدمن للمواد المخدرة، حيث قام بدهسه وهو يسير بجانب الطريق.


ظن السائق المتهور أن مافعله سيمر مرور الكرام، وأن مافعله ستكون عقوبته مخففة، إلا أن التحقيقات أثبتت تعاطيه المواد المخدرة، لتشدد محكمة جنايات القاهرة العقوبة ضد السائق المتهور لتصل إلى المؤبد لتقتص لدماء عم محمد وتكون العقوبة عبرة لكل من يستهين بأرواح الناس.


أعلى كوبرى أكتوبر يسير "عم محمد" على جانب الطريق بعد نزوله من الميكروباص الذى كان يستقله إلى عمله في إحدى المنشآت، وأثناء سيره على جانب الطريق فوجيء بسيارة أجرة يأتى من خلفه بسرعة كبيرة لا تتناسب مع الطريق الذى يسير عليه، حاول عم محمد تفادى ذلك السائق الأرعن لكنه لم يعرف، وفي لحظة واحدة سقط "عم محمد" ذو الـ 54 عاما أسفل عجلات السيارة وسط ذهول الجميع.


توقفت السيارات وتجمع بعض المارة حول العامل البسيط بينما تجمع البعض الآخر محاولين الإمساك بالسائق المتهور، إلا أنه فر هارباً وفي عدة دقائق جاء رجال الشرطة، والذين بدورهم قاموا أيضا بطلب سيارة الإسعاف إلا أن عم محمد كان قد لفظ أنفاسه الأخيرة تحت عجلات السيارة، ليتم تحرير محضر بالواقعة وإحالته إلى النيابة، والتى أمرت بسرعة ضبط وإحضار السائق، والذى تم القبض عليه بعد عدة ساعات بعد أن استطاع أحد المارة تدوين رقم السيارة، لتباشر النيابة العامة التحقيق مع المتهم والذى حاول إبعاد الاتهام عن نفسه، مؤكداً أن الحادث قضاء وقدر، إلا أن النيابة قررت عرضه على الطب الشرعي لبيان تعاطيه المخدرات من عدمه أثناء القيادة وأمرت بحجزه على ذمة التحقيقات.


لتأتي نتيجة التحاليل إيجابية تؤكد تعاطى السائق للمواد المخدرة، وتقرر النيابة حبسه وإحالته لمحكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد مصطفى الفقي، وعضوية المستشارين محمود رشدان وعبد الله سلام بعد اتهامه بدهس عم محمد أعلى كوبري أكتوبر، وهو تحت تأثير المخدرات.


وبعد عدة جلسات أصدرت المحكمة حكمها بمعاقبة السائق المتهور بالسجن المؤبد وقالت في أسباب حكمها أنها شددت العقوبة بعد ثبوت تعاطى السائق للمواد المخدرة أثناء القيادة واستهانته بأرواح البشر، وكذلك لهروبه بعد ارتكابه لجريمته تاركا المجنى عليه غارقا في دمائه.

اقرأ أيضا:

فيديو| تصادم «سيارتين» أعلى كوبري أكتوبر

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة