صورة تعبيرية صورة تعبيرية

6 مشروبات تنظف الكبد من السموم فى يوم واحد

محمد رمضان الجمعة، 30 أكتوبر 2020 - 04:51 ص

يحتفظ الكبد بموقع مميز بين أعضاء الجسد لما له من مهام رئيسية، حيث يساعد على تنقية الدم من السموم الموجوده بالجسم، بجانب الاحتفال بالفيتامينات التي تحافظ على الجهاز المناعي للجسم.

 

 وفي هذا الإطار هناك بعض المشروبات التي تحافظ على سلامة الكبد:

 

أولا: منقوع البقدونس

 

  يحتوي البقدونس على العديد من العناصر الغذائية التي يستفيد منها الجسم  الجسم بالكثير من المعادن المختلفة، ويضم «فيتامين ج» والذي يحمي من الإصابة بالسرطان لاحتوائه على عناصر مضادة للأكسدة، و« فيتامين أ » وهو بقى من سرطان الثدي، و«الجلوتاثيون»  المسئول عن تحسين صحه الجهاز الهضمي بشكل عام.

 

بالإضافة إلى «الحديد والزنك والكالسيوم» التي تلعب دورا فعالا في تقوية الجهاز المناعي وإزالة السموم من الكبد وتحسين مستوى ضخ القلب للدم والأكسجين .

 

ويمكن استخدام منقوع البقدونس مع الليمون ويعتبر هذا المزيج ذو مفعول سحري لتنقية الكبد من السموم .

 

ثانيا: عصير التفاح

 

يحتوي عصير التفاح على «حمض الماليك»، والذي يساعد على تنظيف السموم التي توجد في الكبد، بالإضافة إلى أنه يساعد على التخلص من السموم والمواد المسرطنة التي توجد بالدم .

 

رابعا: عصير البنجر

 

يحتوي على الكثير من الألياف الغذائية والتي تساعد على طرد السموم من الكبد، بالإضافة إلى التخلص من الشوائب التي توجد بالدم، كما أنه يساعد على تعزيز وظائف الكبد ، بجانب أن الدراسات أثبتت أن البنجر قادر على التخلص من السموم الناتجة عن الوجبات الخفيفة .

 

وقد وجدت الجمعية الأمريكية للكبد في دراسة نشرت عام ٢٠٠٧ أن البنجر يساعد الكبد على الشفاء من الأمراض، خاصة مضادات الأكسدة التي يحتويها، وينصح بتناول مشروب البنجر مرتين بالأسبوع.

 

خامسا: مشروب النعناع الطازج

 

النعناع يساعد على الوقاية من الإصابة من السموم التي قد تصيب الكبد، ويمكنك تناول مشروب مغلي النعناع قبل النوم بشكل يومي.

 

سادسا: منقوع العرق سوس

 

جمعية السرطان تحدثت من قبل عن أن العرق سوس، يعتبر علاجا  قويا لأمراض الكبد مثل التهاب الكبد والسرطان.

 

وترتبط فوائد عرق السوس بإنتاج «الإنترفيرون» الذي يوفر حماية الكبد من السموم الضارة، بحسب ما أكدته كثير من الدراسات الأخرى.

اقرأ أيضا| 6 عادات خطيرة تدمر الدماغ.. أوقفها فورًا


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة