صورة أرشيفية صورة أرشيفية

تعرف على رابط التقديم للعداد الكودي بعد مد مهلة تقديم الطلبات

حنان الصاوي الجمعة، 30 أكتوبر 2020 - 06:12 ص

قررت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، مد المهلة الخاصة بتقديم طلبات تحويل ممارسات الكهرباء إلى عدادات كودية، لتنتهى بنهاية نوفمبر 2020، نظرا للإقبال الشديد.

يأتي ذلك في إطار توجهات الدولة، نحو التيسير على المواطنين، والعمل على رفع الأعباء المعيشية عنهم، وتماشياً مع ما تم الإعلان عنه، من مد مهلة تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء، حتى نهاية نوفمبر 2020، وذلك لتمكين كافة المواطنين من إتاحة الفرص للتقدم بالطلبات.

جدير بالذكر، أن المنصة الإلكترونية، تلقت اكثر من 855 ألف طلب، للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة، إلى عدادات كودية، لعدد من الوحدات العقارية، بلغ حوالي 2.1 مليون وحدة، وشملت الطلبات، جميع شركات توزيع الكهرباء التسع.

يذكر أن وزارة الكهرباء، قد أعلنت أنها تلقَّت حوالي 815 ألف طلب، للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء، بنظام الممارسة إلى عدادات كودية، لعدد من الوحدات العقارية بلغ نحو 2 مليون وحدة، وشملت الطلبات جميع شركات توزيع الكهرباء التسع، للتحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى العداد الكودى مسبوق الدفع.

وأكدت الوزارة، أن العداد لا يعتبر سند قانوني لملكية العقار المخالف لقواعد المحليات، موكدا أنه من المتوقع أن يتمكن المواطن من تغير ملكية العداد بعد الانتهاء من إجراءات التصالح مع المحليات ولن تكون هناك أى أعباء مالية لتغير الملكية من رقم كودى لعداد يحمل اسم مالك الوحدة وذلك سيكون بناء على جواب التصالح.

وتنشر بوابة اخبار اليوم الرابط الخاص بالمنصة الالكترونيه الموحدة لخدمات الكهرباء لتقديم طلبات توصيل التيار الكهربائي للمناطق العشوائية والمخالفة عن طريق تركيب عداد الكهرباء الكودى وهو https://eservices.eehc.gov.eg/signup.

وذكر الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أكد أنه تم البدء في تلقى طلبات توصيل التيار الكهربائي للمناطق العشوائية و المخالفة عن طريق تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع منذ يوليو الماضي وذلك بالنسبة لأصحاب نظام الممارسة فقط.

وأضاف شاكر ، أنه يتم تقديم كافة الأوراق و الرسوم المالية و كافة الإجراءات الكترونيا و لن يتم السماح بتلقى الطلبات من خلال شركات توزيع الكهرباء لمنع تكدث وزحام المواطنين لتجنب الاختلاط و انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكان مجلس الوزراء وافق على إلغاء نظام الممارسات المعمول به بشركات توزيع الكهرباء المملوكة للدولة، واستبداله بنظام العدادات الكودية، من خلال إعادة تفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 886 لسنة 2016، والمعدل بالقرار رقم 231 لسنة 2017 بتركيب عدادات كودية مؤقتة لكافة المنشآت والمبانى التى تم توصيل التيار الكهربائى إليها بطريقة غير قانونية لحين تقنين هذه المنشآت والمبانى، أو تنفيذ الأحكام والقرارات الإدارية الصادرة بشأنها ودون أن يرتب ذلك أية حقوق قانونية للمخالفين، وقيام وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بإصدار القواعد التنفيذية بناء على ذلك.

اقرأ أيضا

السبت القادم.. آخر موعد لتلقي الطلب على العداد الكودي
 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة