صورة ارشيفية صورة ارشيفية

خبير معلومات: «الذكاء الاصطناعي» سيؤدي لزيادة فرص العمل

حامد عبدالحليم الجمعة، 30 أكتوبر 2020 - 10:32 ص

قال المهندس وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، إن وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، أكد أن تجربة الذكاء الاصطناعي ستؤدي لزيادة فرص العمل لتصل إلى 133 مليون وظيفة جديدة .

وأضاف المهندس وليد حجاج ، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج "هذا الصباح" ، المذاع على فضائية إكسترا نيوز، أن التحول الرقمي الذي تشهده مصر في الفترة الحالية ، يشمل أكثر من قطاع اقتصادي وليس في مجالات الذكاء الاصطناعي فقط .

وأشار "حجاج" إلى أن الدولة توفر البيئة التشريعية لـ تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ، للتحكم في شرعية تتداول البيانات ، مؤكدا أن توفير"الذكاء الاصطناعي " يحتاج إلى بيئة تساعد على الابتكار .

وأوضح "حجاج" أن "الذكاء الاصطناعي" يساهم في إنجاز الأعمال التنموية والاقتصادية بالدولة من خلال التكنولوجية الحديثة ، مثل تقليل نسبة الحوادث بقطاع النقل ، وتقليل نسبة الأمراض المزمنة بقطاع الصحة ، وإجراء تحاليل دقيقة لتوفير الموارد المائية .

ولفت خبير أمن المعلومات إلى أن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ستؤدي إلى نمو الناتج المحلي المصري بحلول عام 2030 ، موضحا أن مجهودات الدولة في هذا المجال ، من تزويد المهارات ورفع الكفاءة الرقمية ، يرفع من عجلة الإنتاج ، ويزيد من النمو في مجال الذكاء الاصطناعي.

 

 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة