الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس


فيديو|هيئة قناة السويس: 500 فرصة عمل بمشروع مجمع الأسماك الجديد 

رأفت ماهر

الجمعة، 30 أكتوبر 2020 - 12:08 م

 

كشف الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، تفاصيل توقيع بروتوكول مع شركة نرويجية لإنشاء مجمع أسماك لتلبية احتياجات السوق المصري. 

أضاف أضاف أسامة ربيع خلال مداخلة هاتفية عبر «القناة الأولى الفضائية»، أن هذا المشروع عندما يستكمل فإنه سينتج 25 ألف طن سمك سنويًا يصدر منها نسبة كبيرة، بعد دراسة احتياجات السوق المصري والعمل على تحقيق تلبية احتياجاته.

أوضح رئيس هيئة قناة السويس : «نسبة الشركة المصرية ستكون 51% واتفقنا مع الشريك النرويج على تشغيل 51% من الهيئة، أي أنها لن توفر أقل من 500 فرصة عمل مصرية، والمشروع كله يستوعب تشغيل 1000 فرصة عمل». 

وتابع: «هنعمل شركة جديدة والعائد سيكون مفيدًا لهذه الشركة والهيئة كلها»، موضحًا أنه سيجرى تنفيذ هذا المشروع على مساحة 18 فدانا في القنطرة شرق، إذ سيشهد نظامًا جديدًا من الاستزراع السمكي، كما سيجرى تدشين مصنع آخرًا لتغليف السمك في نفس مكان المشروع.

وأكد : «بعد ثلاثة أشهر ستكون الشركة النرويجية قد نفذت دراسة للسوق لدراسة احتياجات السوق الأوروبي والسوق المصري، وهذا المشروع سيعمل بنظام الأحواض المغلقة وهو نظام جديد عبارة عن أحواض رأسية سعة المشروع الواحد منهم 112 تانك، وسيجرى تنفيذ 10 مشروعات ينتج الواحد منهم 2500 طن سمك في السنة، وكل السمك المنتج سيكون في حجم واحد مع ضمان السيطرة على الغذاء وعدم وجود هدر فيه والحفاظ على البيئة، واتفقنا على تنفيذه في فترة تتراوح بين 12 شهرًا إلى 18 شهرًا، أي أن الإنتاج سيكون بعد سنة او سنة ونصف».
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة