الزهراء حلمي  مع وزير الشباب وزالرياضة
الزهراء حلمي مع وزير الشباب وزالرياضة


فيديو| «الصوت الماسي».. الزهراء حلمي الأولى عالميا في حفظ القرآن

رأفت ماهر

الجمعة، 30 أكتوبر 2020 - 01:16 م

قالت الزهراء حلمي على المركز الأول على مستوى العالم في حفظها للقرآن الكريم وتلاوتها للقرآن الكريم، إنها تبلغ من العمر 17 عامًا وبدأت رحلتها مع تلاوة القرآن الكريم منذ أن كانت في الثالثة والنصف من عمرها . 

وأضافت حلمي، خلال حوارها عبر"القناة الأولى الفضائية " إن والدتها كانت تحاول تدريبها على قراءة السور الصغيرة، ثم بدأت بعدها تحضر في الكُتاب، متابعة: "شيخ الكتاب بدأ معي بالقاعدة النورانية وعلمني القراءة بالتجويد ثم بدأت بالحفظ، وانتهيت من حفظ القرآن وأنا في سن العاشرة، وبعدها بدأت أدخل مسابقات دولية بعد أن دخلت المنافسات المحلية". 


وتابعت، أن المسابقة التي فازت بها اسمها "الصوت الماسي" منذ نحو 5 سنوات، وكانت حول تلاوة القرآن الكريم ثم نجحت في التصفيات ونجحت في التفوق على المشاركين من نحو 52 دولة على مستوى العالم من الذكور والنساء، وكان صاحب المركز الثاني على العالم مصريًا، وصاحبة المركز الثالث كانت بريطانية. 

أشارت: "بيئتي بالكامل من حفظة القرآن منذ أن كنت أعيش في بلدة والدي وبعدها انتقلت إلى بلدة والدتي بعد أن توفي والدي، أنا من بيئة قرآن وأحمد الله على أنني ولدت في هذه البيئة، ولديّ شقيق في الصف الثالث الإعدادي ويسير على نفس الطريق".


وكان قد كرم الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، الزهراء حلمي قنديل، ابنة محافظة كفر الشيخ ذات الـ17 سنة، والتي فازت بالمركز الأول على مستوى العالم فى حفظها للقرآن الكريم وتلاوتها للقرآن الكريم، وصاحبة الصوت الماسى، والحائزة على المركز الأول فى مسابقة وزارة الشباب والرياضة.


كما حصلت على المركز الأول فى مسابقة الصوت الذهبى «شارك من البيت» للقرآن الكريم وتجويده والتي نظمتها الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة.

وأعرب وزير الشباب والرياضة د.أشرف صبحي، عن تقديره للزهراء حلمي لحصولها على تلك الجوائز، مؤكدًا أن تلك النماذج تفتخر بها مصر وحافزًا لكثير من الشباب للإبداع، مبينًا أن حصولهن على تلك الجوائز العالمية تعد صورة مشرفة للوطن أمام العالم موجها بضرورة إشراك الزهراء حلمي في الأنشطة التي تنظمها الوزارة للنشء والشباب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة