جامعة الملك سلمان الأهلية
جامعة الملك سلمان الأهلية


قبل افتتاحها.. كل ما تريد معرفته عن جامعة الملك سلمان

مروة فهمي

الجمعة، 30 أكتوبر 2020 - 01:21 م

 

يفتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، غدا جامعة الملك سلمان الأهلية الجديدة بجنوب سيناء.

وتُعد  جامعة الملك سلمان، أحد المشروعات البارزة التي يجري تنفيذها في مدخل مدينة طور سيناء، كما تعد أول جامعة متكاملة تقام في جنوب سيناء، وتبلغ مساحتها نحو 300 فدان موزعة على 3 مدن هي الطور، وشرم الشيخ، ورأس سدر، يمكنها استيعاب نحو 20 ألفا و500 طالب.

وتضم الجامعة مدن لإقامة الطلاب المغتربين وأساتذة الجامعة، كما تضم مستشفى جامعيًا مجهزًا بفرع مدينة الطور، توفر الجامعة أثناء مراحل تنفيذها أكثر من 20 ألف فرصة عمل تقريبا مباشرة وغير مباشرة، وتم الانتهاء حاليًا من تنفيذ نحو 60% من المباني والهياكل الخرسانية.

ومن المقرر افتتاح ثلاث كليات فيها للدراسة في شهر أكتوبر المقبل بشرم الشيخ، و الكليات التي ستفتح في العام الجاري هي علوم البحار والصناعات والسياحة والفنادق والألسن والزراعة والطب البيطري.
وسيتم الانتهاء من باقي الاعمال بالجامعة بمدينتي راس سدر وطور سيناء على أن يتم افتتاحهم ابريل 2020 مع احتفالات المحافظة باعياد تحرير سيناء.

وتضم جامعة الملك سلمان الدولية بجنوب سيناء، 3 فروع بمدينة الطور ورأس سدر وشرم الشيخ، الطلاب الجدد فى عامها الأول بالعام الجامعى 2020 /2021.

وتنشر بوابة أخباراليوم البرامج الدراسية التى يبدأ بها العمل فى جامعة الملك سلمان الدولية وهى كالتالى:

- فرع مدينة الطور

1 - العلوم الهندسية

2 -علوم وهندسة الحاسبات

3 -الصناعات التكنولوجية

4 -العلوم الأساسية

- فرع مدينة رأس سدر

1 - ‏العلوم الإدارية

2 - الزراعات الصحراوية

- فرع مدينة شرم الشيخ

1 - اللغات التطبيقية

2 - السياحة والضيافة

‏3 -العمارة

‏4 - الفنون والتصميم

وكانت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، قد أعلنت عن فتح باب التقدم للجامعات الدولية الأهلية «جامعة الملك سلمان الدولية بفروعها بمدينة الطور، ورأس سدر، وشرم الشيخ»، وجامعة الجلالة، وجامعة العلمين الدولية، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني http://admission.egypt-hub.edu.eg/ ويتضمن الموقع كافة البرامج وشروط التقدم، والحد الأدنى لمجموع الطالب فى كل مجال من مجالات الدراسة، بالإضافة إلى المصاريف الدراسية الخاصة بكل مجال.

ويجب أن يقوم الطالب الراغب في التقدم للجامعات، بعمل حساب شخصى على الموقع، وإدخال بياناته التفصيلية شاملة مجموعه في الثانوية العامة أو الشهادة المعادلة الحاصل عليها، ورفع نسخة ضوئية من كافة المستندات الدالة على نجاحه في صورة «pdf»، ثم يقوم الطالب باختيار الجامعة والكلية والبرنامج المراد التقدم إليه، واتباع الإرشادات الموجودة على الموقع ثم حفظ البيانات والاحتفاظ باسم المستخدم وكلمة السر ورقمه الكودى لمتابعة نتائج تقديمه.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة