نائب وزير الخارجية الروسي أوليج سيرامولوتوف
نائب وزير الخارجية الروسي أوليج سيرامولوتوف


«الخارجية الروسية» التنظيمات الإرهابية تستخدم جائحة كورونا لتعزيز نفوذها

أ ش أ

الجمعة، 30 أكتوبر 2020 - 01:27 م

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي أوليج سيرامولوتوف ، أن التنظيمات الإرهابية تعمل على استخدام جائحة "كورونا" لتعزيز نفوذها.

وقال سيرامولوتوف في مقابلة مع وكالة أنباء "سبوتنيك" اليوم الجمعة " لقد كشف وباء "كوفيد-19" عن عدم استعداد النظم الصحية الوطنية للاستجابة لمثل هذه الأزمات في الوقت المناسب، وكشف نقاط الضعف في بعض البلدان من حيث الأمن من الإرهاب، وأجبر المجتمع الدولي على التعامل مع هذه المشكلة بجدية أكبر على الرغم من أن فيروس كورونا نفسه لا ينتمي إلى ظاهرة الإرهاب البيولوجي". 

وأضاف:" في بعض مناطق العالم هناك رغبة لدى التنظيمات الإرهابية بالاستفادة من الوضع الحالي للوباء لتعزيز نفوذها، وترويج أفكار كراهية للبشرية وتجنيد مؤيدين جدد، ويرجع ذلك في المقام الأول إلى الذين يختلفون مع إجراءات السلطات لتجاوز الأزمة".

وأشار إلى أنه تمت مناقشة مشاكل الإرهاب البيولوجي بطريقة حية للغاية خلال أسبوع الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب في يوليو من هذا العام، مشددا على أن بلاده مقتنعة تماماً بضرورة التعامل مع الإرهاب البيولوجي الدولي كما الأمن البيولوجي بطريقة مركزة، مع التركيز على تطوير إجراءات ملموسة وفعالة لمنع استخدام العوامل البيولوجية لأغراض غير مشروعة.

وتابع:" أن مبادرة موسكو لوضع اتفاقية دولية لقمع أعمال الإرهاب الكيميائي والبيولوجي تخدم هذا الغرض".
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة