صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


انتحار فتاة شنقا بمروحة السقف لمرورها بأزمة نفسية

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 30 أكتوبر 2020 - 02:16 م

أحمد خلف الله


صرحت النيابة العامة بمركز دشنا، شمال قنا، بدفن جثة فتاة انتحرت بتعليق نفسها بحبل في مروحة غرفتها بمنزل أسرتها، في منطقة العزازية بمدينة دشنا؛ لمرورها بأزمة نفسية سيئة.

وكان اللواء محمد أبو المجد، مدير أمن قنا، تلقى بلاغا بالعثور على جثة "شهد .ح"، 18 عاما، معلقة بحبل في سقف غرفة بمنزل والدها بدائرة مركز دشنا.

وبانتقال قوات الشرطة، تبين انتحار الفتاة شنقا داخل منزل الأسرة لمرورها بأزمة نفسية سيئة وفشل إنقاذها، وكشفت التحريات ان الفتاة كانت تعاني من أزمة نفسية، ولجأت أسرتها إلى الأطباء لعلاجها في القاهرة والمحافظات المجاورة، ثم إلى المعالجين الروحانيين، إلا أن حالتها ازدادت سوءا وانتهت بانتحارها.

الجدير بالذكر تلجأ بعض الفتيات للانتحار بسبب الأزمات العاطفية حيث تناضل الكثير منهن لإنجاح هذه العلاقة، فمنها العلاقات المسيئة وعدم تقدير الشريك، وتفشل بعض الفتيات فى الحفاظ على هذه العلاقة العاطفية وعلى استقرارها كما تواجه صعوبات أخرى مع البقاء فى علاقات مهينة، وهو ما يدفع بعض هؤلاء الفتيات للتفكير فى الانتحار وتقبل عليه دون التفكير فى أسرهن وأصدقائهن .

ويعد أيضا الفقر والبطالة من أهم الاسباب التى تدفع بعض الفتيات للانتحار ، حيث تنتمي بعض الفتيات لأسر فقيرة جدا مما يدفع كلا منهن للبحث عن فرصة عمل لكى تستطيع أن تحيى حياة كريمة ولتغطية التزاماتها، فعدم العمل فى حد ذاته يجلب الشعور بالعزلة والوحدة ويدفع. أما ضغوط الأهل إحدى أهم العوامل التى تدفع الكثير من الفتيات للانتحار وخاصة إذا كان الأمر مرتبطا بفكرة "الزواج"، حيث تزداد الضغوط على الفتاة وكأن الحياة لن تكتمل إذا اكتملت الزيجة وهو ما يشعر بعض الفتيات بالإحباط والحزن ويدفعهن للانتحار .

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة