حافلات تكنولوجية
حافلات تكنولوجية


كيف تخطط «النقل» لتعزيز خدمة الأتوبيسات الذكية؟

نشوة حميدة

الجمعة، 30 أكتوبر 2020 - 03:00 م

تسعى الحكومة المصرية إلى توطين صناعة النقل في مصر وتشجيع وتدعيم تدشين وسائل مواصلات تعمل بالتكنولوجيا الحديثة. 

وتجسد ما سبق في مصنع «جيوشي» لصناعة وسائل النقل بمدينة العاشر من رمضان، الذي زاره وزير النقل الأسبوع الماضي، حيث شاهد خطوط إنتاج كافة أنواع الأتوبيسات والميني باصات، كما شاهد أول إنتاج للمصنع من الأتوبيسات ذات التكنولوجيا العالمية وأول إنتاج للمصنع من الميني باصات التي تعمل  بالغاز الطبيعي والتي صنعت بأيدي مصرية.

في سياق متصل، تخطط وزارة النقل لتنفيذ مشروع الأتوبيسات سريعة التردد المعروفة باسم «الـBRT» لتخفيف الزحام المرورى فى القاهرة الكبرى وامتصاص الاختناقات المرورية الموجودة بالطريق. 

ومن المقرر تسيير هذه الأتوبيسات فى حارات منعزلة تماما بطول الطريق الدائرى، على أن تسير وفق زمن تقاطر ثابت، كما يتم إنشاء محطات انتظار لها بطول الطريق الدائرى فى مناطق تقاطع الدائرى مع المحاور المرورية الرئيسية، مع التنسيق مع محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية من أجل تنفيذ هذا المشروع والإشراف على تنفيذه وتشغيلها. 

وتفكر وزارة النقل لتشغيل هذه الأتوبيسات بالكهرباء، ومن المقرر أن يبدأ تسييرها عقب انتهاء أعمال تطوير وتوسعات الطريق الدائرى الجارى تنفيذها حاليًا، ليكون بواقع 7 حارات فى كل اتجاه.
وستعمل هذه الحافلات في حارات منعزلة بطول الطريق الدائرى لتحقق سيولة مرورية فى القاهرة الكبرى، كما سيكون لها محطات ثابتة محددة بطول الطريق الدائرى. 

أما عن أسعار تذاكرها، فسيتم تحديدها من قبل الشركات المشغلة بالتنسيق مع جهاز تنظيم النقل البرى الداخلي، ومن المتوقع ألا تكون مدعومة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة