البرتقال البرتقال

لا تتخلص منه| فوائد كبيرة لقشر البرتقال بوصفات بسيطة

محمد قنديل الجمعة، 30 أكتوبر 2020 - 04:39 م

قد يتخلص المواطنون من قشر البرتقال بعد الانتهاء من أكل الثمرة، رغم أنه يشكل فوائد كبيرة يمكن الاستفادة منها بوصفات بسيطة منزلية. 

يمتلك قشر البرتقال القدرة على تنظيم حركة الأمعاء، فيمكنك صنع شاي بقشر البرتقال المجفف ويتميز بنكهة رائعة وقوية، فضلاً عن القدرة الكبيرة على إراحة الأمعاء والتخلص من الإمساك ومشاكل الجهاز الهضمي، فيحتوي على الألياف التي تساعد في علاج القولون العصبي والانتفاخات وتحسين عملية الهضم. 

ولإخفاء علامات الشيخوخة، يحتوي هذا القشر على نسبة مركزة من مضادات الأكسدة التي تحارب التجاعيد وكل ما يضر خلايا الجلد، مما يعطي مظهر رائع خالي من التجاعيد وبشرة رائعة، ويمكن استخدام الوصفة من خلال تجفيفه وصنع ماسك منه، كما يحتوي على مركب يقضي على الإصفرار في الأسنان وجعلها بيضاء، كل ما يتطلبه الأمر هو فرك أسنانك في الجزء الأبيض من القشر لمدة دقيقتين، ثم غسلها بالماء.

ويتميز قشر البرتقال بقدرته المذهلة على خفض معدل الكولسترول في الدم، حيث يقلل من البروتينات الدهنية، وهو ما يساهم في تقليل خطر الإصابة بالأزمات القلبية وأمراض القلب بشكل عام.

ويساعد قشر البرتقال أيضًا على انقاص الوزن في وقت سريع، فهو يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي المضاد للأكسدة، والذي يعمل على حرق الدهون في الجسم، ولعل أفضل طريقة تتمثل في تجفيفه، وخلطه بالشاي دون إضافة سكر. 

اقرأ أيضا

حلو اليوم.. طريقة عمل «كيكة البرتقال»


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة