محمود الخطيب
محمود الخطيب


محمود الخطيب.. من الحلمية إلى العالمية

أحمد بدرة

الجمعة، 30 أكتوبر 2020 - 05:08 م

تحتفل اليوم الكرة المصرية بابنها البار أسطورة النادي الأهلي محمود الخطيب، حيث يتم معشوق الجماهير المصرية اليوم عامه الـ 66.

ولد محمود الخطيب في 30 أكتوبر لعام 1954 في قرية قرقيرة بمحافظة الدقهلية، وبسبب ظروف عمل والده انتقلت الأسرة للعيش بالقاهرة.

وكطفل في السابعة من عمره تعلق الخطيب بكرة القدم وعشق الأسطورة بيليه وكان دائم السعي وراء أهدافه ومهاراته التي كان الوصول إليها من أصعب ما يمكن.

نشأ بيبو في حي الحلمية الذي قال عنه الخطيب إنه كان ملعبهم الأول على الرغم من ضيق شوارعه.

لم يواجه بيبو اعتراضاً من أبويه للعب الكرة إلى أن بدأ مشواره الرسمي معها في فريق نادي النصر تحت 17 سنة الذي تألق معه تحديدا في وديتين ضد الأهلي سجل خلالهما 4 أهداف لتكون تلك الأهداف سببًا في انتقاله للأهلي.

وفي عام 1971 انتقل بالفعل الخطيب للنادي الأهلي وهو في الـ16 من عمره وفي أول لقاء بالقميص الأحمر عاد ليواجه فريقه السابق النصر ليكتب الخطيب الفوز بأربعة أهداف نظيفة سجلهم الخطيب جميعًا.

ومن حي الحلمية الضيق إلى قمة المجد كتب الخطيب مشواره بأقدام من ذهب ليحصد بالقميص الأحمر 10 بطولات دوري وخمسة بطولات كأس وبطولتين بدوري أبطال أفريقيا وبطولتين بكأس الكؤوس الأفريقية.

ووصل تألق الخطيب لأبعد من ذلك بكثير أبعد حتى مما تخيله بيبو ذاته ليصبح أول مصري يحصد لقب أفضل لاعب في القارة ليكتب اسمه في تاريخ الرياضة في العالم.

ومن إنجاز لإنجاز عشق بيبو التطوير فبعد اعتزاله أكمل الخطيب مسيرته مع القلعة الحمراء كمدير للكرة بالنادي ثم تدرج ليكمل ما بناه أسلافه من الفريق مرتجي وصالح سليم وحسن حمدي ومحمود طاهر وكل من شغل منصب رئيس مجلس ادارة الكيان الأهلاوي الكبير.

وفي مطلع شهر ديسمبر من عام 2017 اختارت الجمعية العمومية للنادي الأهلي رئيس النادي الجديد وقلدت الخطيب منصبه قائدًا للقلعة الحمراء.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة