محمود الخطيب
محمود الخطيب


محمود الخطيب.. 5 مباريات لن تنساها الجماهير لـ«بيبو»

إبراهيم مدكور

الجمعة، 30 أكتوبر 2020 - 07:53 م

يحتفل محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، اليوم الجمعة، بعيد ميلاده 66 ، حيث أنه من مواليد 30 أكتوبر عام 1954 بإحدى قرى مدينة السنبلاوين التابعة لمحافظة الدقهلية.

بيبو وطوال مسيرته الكروية لعب المئات من المباريات سواء مع النادي الأهلي أو منتخب مصر ونجح في التتويج بالكثير من البطولات.

لكن مع تتويج بيبو للكثير من البطولات ونجاحه في قيادة النادي الأهلي أو منتخب مصر هناك أكثر من مباراة وهدف لن ينساهم الخطيب في مسيرته أو جماهير الكرة المصرية نفسها، وهو ما تسلط عليه بوابة أخبار اليوم الضوء في السطور القادمة..

 
الأهلي وغزل المحلة
سجل محمود الخطيب هدف تاريخي في مرمى غزل المحلة في المباراة النهائية بالدوري المصري في موسم 1976.

 

مصر وتونس 
سجل بيبو هدفا مع منتخب مصر ضد منتخب تونس في تصفيات كأس العالم، 1977، بـ«الكعب»، حيث استطاع تمرير الكرة من بين لاعبين في المنتخب التونسي وأحرز الهدف «بكعبه» في خفة ومهارة كبيرة.

 

 

الأهلي وكوتوكو الغاني 
أحرز النادي الأهلي أول بطولة في تاريخه للأندية أبطال الدوري، أمام أشانتي كوتوكو الغاني في عام 1982، وفاز بالقاهرة 3- صفر، سجل منهم «الخطيب» هدفين، وفي مباراة العودة حقق الأول تعادلا إيجابيا 1/1 بقدم «الخطيب» أيضا.

 


الأهلي ومستقبل المرسى التونسي
واجه الأهلي نظيره مستقبل المرسى التونسي في إياب الدور الأول لبطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس وسجل بيبو واحدا من أجمل أهدافه رغم أنه كان عائدا من الإصابة.

 

الأهلي ودراجونز البنيني
واجه الأهلي فريق دراجونز البيني في عام 1985 وسجل محمود الخطيب في هذه المباراة هاتريك في اللقاء الذي انتهى لصالح الأهلي بأربعة أهداف، ومن بين أهدافه الثلاثة كان هناك هدف من طراز فريد.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة