تعبيرية تعبيرية

لجمالك| نصائح للعناية بالبشرة الدهنية في فصل الخريف

منى إمام الجمعة، 30 أكتوبر 2020 - 07:55 م

قالت خبيرة التجميل والعناية بالبشرة ميادة هشام، إن في فصل الخريف حيث الجو غير المستقر تتأثر البشرة خلاله بشكل كبير، وذلك بسبب التقلبات المناخية، كالأتربة أو الرطوبة التي تتسبب في بعض المشاكل للبشرة.

وأضافت ميادة هشام، أن كل بنت يجب عليها العناية ببشرتها في فصل الخريق، الذي تبدأ فيه الحرارة بالانخفاض تدريجيا، مما قد يتسبب بجفاف للبشرة، مع الأتربة والأوساخ التي قد تتسبب في ظهور حبوب الشباب.

وأوضحت ميادة هشام، أن الكركم يساعد على  التخلص من هذه الأوساخ والجراثيم، إذ يحتوي على مضادات للبكتيريا، كما يحتوي على مضادات للأكسدة تعمل على تجديد حيوية البشرة، كما يعتبر مقشرا طبيعيا لـبشرتك الدهنية، التي تفرز الكثير من الدهون بسبب نشاط الغدة الدرقية.

وأوضحت ميادة هشام، أن خلطات من الكركم للعناية بالبشرة في الخريف هي: "الكركم مع الزبادي والعسل، ملعقة صغيرة كركم، ملعقة صغيرة عسل، ملعقة صغيرة زبادي"، اخلطي الكركم مع العسل والزبادي، ووزعيه على البشرة، واتركيه حتى تشعري بأن الكركم بدأ يجف، قد يستغرق 30 دقيقة.

اشطفي وجهك بالماء الدافئ لإزالة لون الكركم بشكل أفضل، ثم استعملي غسولك الخاص، كرري الماسك مرة أسبوعيا أو كل 10 أيام، لتنقية بشرتك من الأوساخ، والحفاظ على ترطيبها، مع ضبط الإفرازات الدهنية.

شاهد أيضا:- صور| تعرفي على الفرق بين «البقدونس» و«الكزبرة»


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة