تعبيرية
تعبيرية


ننشر أسماء الجامعات الأهلية الجديدة «تحت الإنشاء»

مروة فهمي

الجمعة، 30 أكتوبر 2020 - 09:21 م

 

كلف رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بالتوسع في إنشاء الجامعات الأهلية التابعة للجامعات الحكومية عن طريق استغلال الأراضي التي تملكها الجامعات في المجتمعات العمرانية الجديدة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وافق في اجتماع الثلاثاء 1 سبتمبر 2020، مع الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي على إنشاء عشر جامعات أهلية جديدة تتبع عشر جامعات حكومية.

والجامعات هي:

جامعة قناة السويس الأهلية في منطقة شرق الإسماعيلية.

جامعة بورسعيد الأهلية في مدينة السلام.

جامعة بنها الأهلية.

جامعة حلوان التطبيقية الدولية.

جامعة بني سويف الأهلية.

جامعة المنيا الأهلية.

جامعة المنصورة الأهلية.

جامعة أسيوط الأهلية.

جامعة أسوان الأهلية.

جامعة سوهاج الأهلية.

كما قرر الأعلى للجامعات في جلسته الطارئة، تكليف كليات الهندسة بالجامعات بوضع نماذج إنشائية ومعمارية للجامعات الأهلية المزمع انشاؤها بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تتوافق مع المعايير العالمية لتصميم الجامعات الأهليةوذلك في خلال فترة لا تزيد عن أسبوعين.

وكلف المجلس، لجان قطاع التعليم المختلفة بإعداد المقررات واللوائح الداراسية الخاصة بالتخصصات المختلفة لمجالات الدراسة بتلك الجامعات بحيث يتم فيها مراعاة الاحتياجات الفعلية لسوق العمل المحلي والدولي ومواكبة أحدث البرامج والنظم التعليمية العالمية بحيث تحقق متطلبات سوق العمل المحلي والدولي وتوفر للطلاب المصريين أماكن دراسة جامعية على مستوى عالمي يشجعهم على الدراسة في مصر وتقلل حاجتهم للسفر لدراسة في الخارج كما تكون عامل جذب للطلاب الوافدين لاختيار الجامعات المصرية الأهلية الوجه الأولى للدراسة خارج أوطانهم كما ناقش المجلس آليات وسبل توفير التمويل اللازم لتنفيذ تكليفات السيد الرئيس بحيث يمكن بدء الدراسة في كليات وبرامج دراسية مختارة في هذه الجامعات اعتبارا من العام الدراسي القادم ٢١-٢٢.

ووافق المجلس على الطلبات المقدمة من كل رؤساء جامعات الزقازيق وجنوب الوادي والفيوم لإنشاء جامعات أهلية تتبع هذه الجامعات.

شاهد أيضا :- جامعة حلوان: مد فترة الالتحاق بالدراسات العليا لـ٢٩ أكتوبر

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة