قط مخمور قط مخمور

صور | قط «مخمور».. والسبب مرض نادر

بوابة أخبار اليوم الجمعة، 30 أكتوبر 2020 - 10:29 م

ردود فعل غريبة وغير متوقعة تطلقها بعض الحيوانات، خاصة القريبة من الإنسان؛ كالقطط والكلاب التي تعتبر من أشهر الحيوانات التي تفضل الأسر تربيتها.

وفي الفترة الأخيرة، أصبح من الطبيعي أن يظهر قط أو كلب «تريند» على السوشيال ميديا ويصبح من المشاهير التي تتداول صورته عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

ولعل هذا ما حدث مع القط «بامبكين» الذي أصبح من أشهر القطط على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ظهر بصورة مضحكة على أحد الشواطئ، وهو يقوم بتضيق عينيه وتحريك أذنيه إلى الخلف .

وأعجب رواد السوشيال ميديا بصورة القط «بامبكين»، وأصبحوا يتداولونها للدعابة مع أصدقائهم .

 أما أسرة القط «بامبكين»، التي تدير حسابا له عبر "فيسبوك"، فأكدت أنه يعاني من «نقص تنسج المخيخ» ، ما يجعل من الصعب بالنسبة له أن يحافظ على توازنه وعملية إدراكه لما حوله  وكأنه مخمور.

وفى مايو الماضي، تعرضت أسرة أمريكية لأزمة كبيرة؛ حيت قامت قطتهم بولادة قطه بوجهين، ويسمى هذا المرض النادر بـ«ثنائية الوجه أو قطط جانوس».

يذكر أن القطط المصابة بهذا الاضطراب لا تعيش عادةً سوى أسبوع بعد الولادة على الأكثر، لكن يوجد قط كان مصاباً بهذا الاضطراب وعاش لمدة 15 عاماً.

وتحتفظ القطة بفمين وقادرة على الرضاعة من خلال أحد الفمين بينما تصدر مواء من الآخر في نفس الوقت، وقد تسبب ذلك في بعض المشاكل أثناء إطعام الحيوان.

أما صاحبة القطة، وهي كيلي، فقد أعربت عن رغبتها في الاعتناء وتربية القطة وحتى عرض مستخدمون على العائلة بتبني الهرة الصغيرة.

يذكر أن القطط المصابة بهذا الاضطراب لا تعيش عادةً سوى أسبوع بعد الولادة على الأكثر بسبب العيوب، لكن يوجد قط كان مصاباً بهذا الاضطراب وعاش لمدة 15 عاماً.

شاهد أيضا :- جامعة حلوان: مد فترة الالتحاق بالدراسات العليا لـ٢٩ أكتوبر


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة