المخرج أمير رمسيس
المخرج أمير رمسيس


منسق مهرجان الجونة السينمائي يرد على غياب الفيلم المصري

حسين دسوقي

الجمعة، 30 أكتوبر 2020 - 10:49 م

قال المخرج أمير رمسيس، المنسق العام لمهرجان الجونة، إن عملية اختيار الأفلام في المسابقات ليست سهلة في كل الدورات لكن مع وجود جائحة "كورونا" وتأجيل بعض الأفلام لعام 2021 كانت العملية أصعب.

وأضاف خلال لقاء في سهرة خاصة والمذاعة على شاشة "ON" مع المذيع يحيى حمزة بمناسبة اختتام فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في نسخته الرابعة قائلاً: "محظوظين هذا العام بحصولنا على أكبر الأفلام في 2020 الحائزة على أكبر الجوائز في 2020".

وكشف "رمسيس"، أن الدورة الحالية كانت صعبة على أكثر من مستوى مع الإغلاق الصحي في كافة دول العالم والذي يتغير من أسبوع لأسبوع، مضيفا: "كل يوم كنا بنصحى الصبح نتابع الوضع العالمي ونشوف هنعمل إيه؟".


وأضاف: "رغم هذه الصعوبات إلا أن هذه الجائحة منحتنا أفكار من خارج الصندوق وأصبح لدينا نجوم وفنانين عالمين تعذر حضورهم فأصبحوا معنا ضمن منصات رقمية إفتراضية ضخمة وهذه المخرجات الجديدة في التعاطي مع الجائحة سيفيدنا لسنوات طويلة في عملية التطوير والاستحداث ".

وحول عدم وجود الفيلم المصري في مهرجان الجونة قال: "طبعاً بنبقى حريصين على الفيلم المصري وتواجده معانا لكن المعادلة مش سهلة فكثير من الأفلام المصرية المهمة التي توقعنا صدورها تم تأجيلها لعام 2021 وبالإضافة لذلك فإن مسؤولية إختيار فيلم مصري صعب جداً حتى لا نتهم بمحاباة البلد المنظم والمستضيف للمؤتمر ولابد أن يكون فيلم يلقى قبول لدى الجميع ولا يمكن أن نتنازل عن المستوى لمجرد وجود فيلم مصري دون أن يكون في مستوى القبول المطلوب".

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة