الرئيس التركي اردوغان الرئيس التركي اردوغان

مصطفى بكري لـ«أردوغان»: كن صادقًا ولو مرة

بوابة أخبار اليوم الجمعة، 30 أكتوبر 2020 - 11:00 م

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ، يستغل الأزمات في الدول الأخرى من أجل مصالحه الشخصية.

اقرا ايضا .. «الخبز المعلق».. حملة للنظام تكشف تناقض سياسة أردوغان تجاه الفقراء

وتابع بكري خلال تقديم برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أن أردوغان استغل الوضع ضد فرنسا، زاعما الدفاع عن المقدسات.

ووجه بكري حديثه لأردوغان قائلا: "فلتدع زوجتك أمينة تحرق حقيبتها الفرنسية البالغ ثمنها 50 ألف دولار، وتغلق مصنع السيارات الفرنسية في تركيا".

وأضاف بكري: "فلتكن صادقًا مرة واحدة في حياتك، أنت تتاجر مرة بالمسجد ومرة بالتطاول على الرسول، وأنت أول من يتآمر ويخون الأمانة ويسئ للنبي والمسلمين، ويشجع على الإساءة له ويدعم التيارات الإرهابية التي تسيء للدين".

وعلى جانب أخر، قال قلجدار إوغلو في كلمة أمام البرلمان في العاصمة أنقرة، بمقطع فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: "ماذا يقول السيد؟ لنقاطع البضائع الفرنسية"، ثم أردف: "هل يسمح الوضع الذي يعيشه الناس بشراء البضائع الفرنسية؟ الناس جياع، وأنت تقول لهم فلنقاطع البضائع الفرنسية"، حسب قوله.

وتابع زعيم المعارضة في البرلمان التركي موجها حديثه لأردوغان: "يمكنك مقاطعتها (البضائع)، والطبقة الراقية من المجتمع يمكنها القيام بالأمر نفسه"، وتابع: "وكأن سائق الحافلة سيقول لزوجته: (اشتريت لك عطرا فرنسيا)، عندما يعود إلى منزله في المساء"، حسب قوله.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة