أحمد السجيني عضو مجلس النواب أحمد السجيني عضو مجلس النواب

السجيني: حصيلة طلبات التصالح بمخالفات البناء بلغت 14 مليار جنيه

رضا خليل الجمعة، 30 أكتوبر 2020 - 11:05 م

قال أحمد السجيني عضو مجلس النواب، إنه خلال الفترة الماضية كان هناك تعمدًا لعدم الحديث في ملف التصالح في مخالفات البناء وترك فرصة للحكومة، خاصة أنها استجابت للإعلام وتوصيات البرلمان العشرة.

اقرا ايضا .. سكان كفر سعد يطالبون بتطبيق الحد الأدنى في التصالح بمخالفات البناء

وأوضح "السجيني" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك بعض الوحدات المحلية على ما يبدو لم يصل إليها قرارت التخفيض في أسعار التصالح وسيتم متابعة هذا الأمر.

وأضاف أنه قبل ما يتم تقليل الأسعار للتصالح في مخالفات البناء كانت الطلبات التي تم تقديمها لم تتجاوز 400 ألف طلب والحصيلة لم تتجاوز المليار جنيه، مشيرا إلى أنه بعد تخفيض أسعار التصالح فإن الطلبات المقدمة قاربت 2 مليون طلب بحصيلة 14 مليار جنيه.

وعلى جانب أخر، كان مجلس الوزراء، برئاسة د. مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، قد وافق على مد فترة التقدم بطلبات التصالح في مخالفات البناء ودفع مبلغ جدية التصالح، لشهر آخر حتى آخر نوفمبر، في استجابة جديدة من جانب الدولة لمطالب المواطنين، كي يتمكن الراغبون في تقنين أوضاعهم من التقدم للتصالح، واستيفاء الإجراءات المطلوبة لهذا الإجراء الهام.

وتسائل عدد من المواطنين المقدمين على طلبات التصالح في حالة التأخير عن سداد قمية التصالح ما هي العقوبة؟، وأكد قانون التصالح في مخالفات البناء رقم 17 لسنة 2019 والمعدل بالقانون رقم 1 لسنة 2020، أنه في حالة التأخر عن سداد أي من الأقساط في موعد استحقاقه، يتحمل صاحب الشأن غرامة تأخير تعادل سعر الائتمان والخصم المعلن من البنك المركزي منذ تاريخ الاستحقاق وحتى تاريخ السداد.

 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة