الشيخ رمضان عبد الرازق الشيخ رمضان عبد الرازق

فيديو | رمضان عبد الرازق: الاحتفال بمولد النبي سنة وليس بدعة

رضا خليل الجمعة، 30 أكتوبر 2020 - 11:39 م

قال الشيخ رمضان عبد الرازق، الداعية الإسلامى، إن الاحتفال بمولد النبى صلى الله عليه وسلم، سنة وليس بدعة.

وأضاف "عبد الرازق" خلال لقائه ببرنامج "واحد من الناس"،  المذاع على فضائية "الحياة"، مع الإعلامى عمرو الليثى، أن الله عز وجل كرم أيام الأنبياء فى القرآن الكريم وجعلها سلاما وبركة قائلا: "قال الله عز وجل عن سيدنا يحيى وسلام عليه يوم ولد، وعن سيدنا عيسى: والسلام علي يوم ولدت، أى بنص القرآن جعل الله الاحتفال بيوم ميلاد الأنبياء يوم سلام وبركة".
 
وتابع: "قال الله عز وجل: ولقد أرسلنا موسى بآياتنا أن أخرج قوم من الظلمات إلى النور وذكرهم بأيام الله"، مشيرا إلى أن يوم الجمعة يوم عيد لأنه يوم خلق فيه آدم، وعندما سئل رسول الله عن صيامه يوم الإثنين قال: هذا يوم ولدت فيه.
 
وأشار"عبد الرازق" الى أن الصلاة على النبى أعظم عند الله من سجود الملائكة لسيدنا آدم عليه السلام، موضحاً أن الصلاة على سيدنا النبى بدأ الله بنفسه وقال تعالى:"إن الله وملائكته يصلون على النبى"، كما أن سجود الملائكة لسيدنا آدم كان تكليفا أما الصلاة على النبى تشريفا، أما سجود الملائكة مرة واحدة، أما الصلاة على النبى دائمة.  
 
وأردف قائلا: "حرم الجنة على كل الأنبياء حتى يدخلنا سيدنا محمد، وحرم الجنة على كل الأمم حتى تدخلها أمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم".


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة