الإعلامى عمرو أديب
الإعلامى عمرو أديب


فيديو | عمرو أديب يكشف تفاصيل جديدة عن المصريين العالقين في إثيوبيا

رضا خليل

الجمعة، 30 أكتوبر 2020 - 11:50 م

قال الإعلامى عمرو أديب، إن المصريين منذ عدة أيام يسمعون عن أن هناك عدد من المصريين تقطعت بهم السبل فى إثيوبيا،  مضيفاً :" الحكاية ببساطة إن دولة الكويت الشقيقة تشترط على العمالة التى تعود لها، أن تعود لما يعرف بالدول الخضراء، ومن بينها الإمارات وتركيا وإثيوبيا".

اقرا ايضا .. عمرو أديب يحذر من مقاطعة البضائع الفرنسية المصنوعة في مصر

وتابع "أديب" خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة mbc مصر: "بدأت كثير من العمالة المصرية وجدت أن إثيوبيا مكان مناسب لتذهب له حتى تتوجه إلى الكويت، لذلك أعداد كبيرة راحت وكانوا بيروحو بتأشيرة سياحية".

وأضاف "أديب": "العديد من المصريين الذين ذهبوا إلى إثيوبيا للانتقال إلى الكويت، لازم يقعدوا 14 يوما عزل صحى وبعد المدة تقدر تتحرك بسهولة، والواقع بيقول إن الناس بدأت تتحرك بعد يوم ولا اتنين، لأن بعضهم  مل وزهق أو مايعرفش القوانين".

وأشا إلى أنه وبسرعة شديدة تحركت السفارة المصرية في إثيوبيا، ووزارة الدولة للهجرة، لإنقاذ الأمر منوها أن عدد المصريين العالقين فى اثيوبيا  كبير وأكثر من 70  شخصا،  لافتا الى أن وزارة الهجرة  أصدرت بيانا  وكشفت عن الإجراءات المتبعة كى يتم السفر بشكل قانونى.

واختتم قائلا: "جالنا خبر أن المصريين اللي كانوا هناك تم تسفيرهم إلى الكويت، وكان هناك 9  تم سفرهم اليوم الى أديس أبابا، وقامت السفارة المصرية هناك بإعادتهم مرة أخرى لمصر".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة