السيدة العذراء السيدة العذراء

استمرار فعاليات مدارس الأحد بكاتدرائية السيدة العذراء مريم بقويسنا

مايكل نبيل الجمعة، 30 أكتوبر 2020 - 11:56 م

استمرت الجمعة 30 أكتوبر، فعاليات خدمة مدارس الأحد بكاتدرائية السيدة العذراء مريم للأقباط الكاثوليك بقويسنا.

وبدأ اليوم بصلاة القداس الإلهي بتحضير من أطفال مدارس الأحد، وتلا القداس فقرة تسبيح، ثم قام خدام مدارس الأحد بإلقاء الكلمة عن "الفصح" وضربة موت الأبكار.

واختُـتِـم اللقاء بالصلاة، وبعد مدارس الأحد، نظم الخدام فقرات ألعاب للأطفال، ودوري كرة قدم لأطفال مدارس الأحد (ابتدائي).

وكانت قد أصدرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، يوم الثلاثاء الماضي بيانًا بشأن متابعة الوضع الصحي وانتشار جائحة فيروس كورونا، وحفاظا على خطر نقل العدوى.

وقررت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أنه تقرر العمل اعتبارًا من أول نوفمبر المقبل أن تستمر إقامة القداسات بكافة كنائس الكرازة المرقسية، على ألا تزيد نسبة المشاركين فيه عن 25% من سعة الكنيسة (أي لكل فرد دكة واحد فقط في كل دكة) مع تطبيق كافة الإجراءات الصحية الاحترازية، ويمكن تقليل هذه النسبة وفقا للوضع الخاص بكل إيبارشية.

وأضاف بيان الكنيسة، أن تلك الإجراءات تنطبق على صلوات الأكاليل والجنازات، والمعاهد والمراكز التعليمية الكنسية بكافة مستوياتها وأشكاله، كما يسمح باستمرار خدمة مدارس الأحد والاجتماعات بالقطاعات الرعوية التابعة لقداسة البابا تواضروس بالقاهرة والإسكندرية بنسبة 25%، ويترك للآباء المطارنة والأساقفة تقدير الموقف، كل في إيبارشيته، وفقا للوضع الصحي بكل إيبارشية سواء الجزئي أو الإيقاف التام لحين تحسين الأوضاع.

وتابع بيان الكنيسة، أنه يتم إيقاف جميع الرحلات والخلوات والأيام الروحية، ويقتصر الافتقاد على الاتصال التليفوني، وإيقاف صلوات الثالث وقاعات العزاء وصلاة الحميم حتى تتحسن الأوضاع.

واختتم البيان قائلا: "نصلي أن يبقي الله أبواب الكنائس مفتوحة على الدوام، وأن يحفظ مصر وشعبها وكافة شعوب العالم من كل سوء".

أقرأ أيضًا:

شاهد أيضا :- جامعة حلوان: مد فترة الالتحاق بالدراسات العليا لـ٢٩ أكتوبر


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة