ننشر الصور الأولي لمقتحم الحرم المكي  ننشر الصور الأولي لمقتحم الحرم المكي 

ننشر الصور الأولي لمقتحم الحرم المكي 

هبة عبدالفتاح السبت، 31 أكتوبر 2020 - 01:54 ص

ألقت قوات الأمن الداخلي للحرم المكي القبض على مقتحم المسجد الحرام، بعد أن اقتحم ساحات الحرم من الاتجاه الجنوبي، وتخطى الحواجز الحديدية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صور المواطن الذي اقتحم بسيارته ساحات الحرم المكي.

ومن جانبها أصدرت شرطة مكة بيان لها اليوم السبت 31 أكتوبر، أن السيارة ارتطدمت بأحد أبواب المسجد الحرام، نتيجة انحرافها أثناء سيرها بسرعة بأحد الطرق المحيطة بالساحة الجنوبية للحرم المكي.

وأكد المتحدث باسم إمارة مكة سلطان الدوسري، أن حادث الاقتحام لم يُصيب أي من قاصدي المسجد الحرام بأذى، وأضاف أن المقبوض عليه مواطن بحالة غير طبيعية وجاري إحالته للنيابة العامة.

اقرأ أيضا: إمارة مكة تكشف عن تفاصيل اقتحام سيارة لساحة الحرم المكي

وأضاف الدوسري أن الجهات الأمنية بمكة المكرمة تباشر حادث ارتطام سيارة بأحد أبواب المسجد الحرام، وأن قائد لسيارة تم القبض عليه؛ وهو مواطن بحالة غير طبيعية وجاري إحالته للنيابة العامة.

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في ساعات متاخرة الجمعة 30 أكتوبر، فيديو لاقتحام سيارة ملاكي للحرم المكي، وقامت رجال الأمن داخل ساحات الحرم بإخراج السيارة والقبض على من قائدها على الفور.

يأتي ذلك قبل ساعات من استقبال المملكة العربية السعودية للمعتمرين القادمين من خارج المملكة، وذلك بعد تعليق دام لأكثر من 7 شهور، كإجراء احترازي جراء  تفشي جائحة كورونا.

وأعلنت وزارة الحج والعمرة عن جاهزية منظومة العمل لاستقبال المعتمرين أثناء جميع نِقَاط الاتصال في رحلة المعتمر بدءاً من بلده مروراً بوصوله عبر المنافذ المحددة ، وتنفيذ برامج تنقلات المعتمرين بعد إنهاء إجراءات القدوم ، وأثناء تأديتهم المناسك ، حيث قامت الوزارة بوضع المعايير والضوابط لجميع مزودي الخِدْمات وشركات العمرة لضمان تطبيق أقصى معايير الإجراءات الاحترازية والوقائية المعتمدة من وزارة الصحة.

وسخرت الوزارة الأنظمة التقنية ، وأطلقت تطبيق "اعتمرنا" الذي يهدف إلى تنظيم دخول أفواج المعتمرين والمصلين إلى الحرمين الشريفين وَفْق الطاقة التشغيلية الممكنة لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، كما جندت الوزارة جهودها كافة لهذا الموسم الاستثنائي.

ودعت الوزارة مختلف المعتمرين القادمين بعد رفع الحظر في ظل الظروف التي شهدها العالم جراء الجائحة، للتقيد باتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية منذ وصولهم وحتى مغادرتهم بعد الانتهاء من أداء مناسكهم، حيث سيكون خلال هذه الرحلة الإيمانية تطبيق سلسلة من الإجراءات الوقائية لضمان سلامة المعتمرين والزوار، أبرزها الوقاية والتطهير والتوعية ، واتباع كامل الإرشادات التي وضعت لسلامة عُمّار بيت الله الحرام.

 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة