القاتل شو دونج كي القاتل شو دونج كي

جوجل يكشف عن جريمة القاتل الصيني في استراليا

بوابة أخبار اليوم السبت، 31 أكتوبر 2020 - 02:40 ص

دينا جلال

جريمة قتل مع سبق الإصرار والترصد انكشفت فيها خطوات الجاني واحدة تلو الأخرى بتعقب آثار بحثه الالكتروني لتتحول إلى أدلة إدانة تقوده نحو المحاكمة.

بدأت جريمة القاتل الصيني شو دونج كي -28 سنة قبل يومين من ارتكابها حين قرر التخلص من صديقته وشريكته فى المنزل "كاثي يو" وهى طالبة صينية أيضا، سافرت فى بعثة إلى استراليا كطالبة دولية منذ عام 2009.

تحولت خطة دونج كي الإجرامية إلى مجموعة من التساؤلات لتبدأ بعمليات بحث سأل فيها محرك البحث الشهير "جوجل" عن عقوبة القتل العمد في استراليا وطرق تقليل سنوات العقوبة التي تتراوح ما بين السجن المؤبد أو السجن مدى الحياة، كما طرح تساؤلاته حول إمكانية دفع دية أو تعويض لأهل المتوفى لتقليص العقوبة ويبدو أن إجابات جوجل لم تردع الجاني بل شجعته على مخططه.

بدأ شو دونج تنفيذ الخطة حين أقدم الجاني على قطع الكهرباء فى منزل شريكته ثم قتلها وسحب جثتها خارج المنزل وقاد سيارته لمسافة تصل إلى 40 كيلومترا، وفي تلك اللحظة عاد إلى جوجل مرة أخرى عبر خدمة الخرائط لكشف المناطق النائية لإخفاء جثة ضحيته وهو الأمر الذي قاد رجال البحث فيما بعد لكشف موقع الجثة فى قاع بحيرة بالقرب من محطة قطار بعد مراقبة هاتفه.

وانتهى الحادث ليثير اختفاء كاثي دهشة الجميع بعد انقطاع اتصالها بوالدتها عبر الفيديو بشكل مفاجئ لتثار الشكوك نحو شريكها، أما مؤشر الجريمة الأول فكان بقعة دماء نسى الجاني أن يتخلص منها قادت الشرطة إلى تحليلها والتأكد من جريمة قتل الضحية، والتفت خيوط الجريمة نحو الجاني بعد كشف بحثه على جوجل وخريطة جثته.

ومثل الجاني امام محكمة نيو ساوث ويلز العليا منذ أيام قليلة ليتلقى عقوبة السجن فترة لا تقل عن 13 عاما ونصف بعد أن أكدت التحقيقات أن الجاني يعاني من مرض نفسي ساعده فى تفادي عقوبة السجن المؤبد واستبدالها بالسجن 13 عاما.
 

الاخبار المرتبطة

3 مشروبات تسبب «وجع البطن» 3 مشروبات تسبب «وجع البطن» الأربعاء، 20 يناير 2021 01:24 م

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة