صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


دراسة: تناول الطعام خارج المنزل يزيد من احتمالية الإصابة بكورونا

محمد قنديل

السبت، 31 أكتوبر 2020 - 02:58 ص

 

يضطر عدد كبير من الأشخاص إلى تناول الطعام خارج المنزل، نظراً لظروف العمل أو تفضيل آكلات بمطاعم معينة، ووسط مخاطر الإصابة بفيروس كورونا، صدرت دراسة حديثة  من جامعة "وارويك" البريطانية كشفت أن تناول الطعام خارج في المطاعم يؤدي إلى ارتفاع ملحوظ في عدد الإصابات الجديدة بكورونا.

وأكدت الدراسة أنها سجلت زيادة ملحوظة في حالات الإصابة بالفيروس بعد أسبوع من بدء برنامج حكومي في بريطانيا يشجع المواطنين على الأكل في الخارج، بهدف إنعاش قطاع المطاعم والمقاهي.

ويرى الباحثون أن ما يتراوح بين 8 و17% من مجموعات المصابين الجديدة ترتبط ببرنامج الدعم الذي تم تقديمه للمطاعم، فأقبل الناس بشكل أكبر على الأكل في الخارج عوض البقاء في المنازل. 

وتحذر الدراسة من أن الاعتماد على تناول الطعام بالخارج يزيد من احتمالية الإصابة بالفيروس الفتاك، خاصة مع وجود الموجة الثانية بشكل خطير. 

هذا في الوقت الذي يرى فيه أصحاب بعض المطاعم إنهم يتكبدون خسائر فادحة من جراء الاقتصار على التوصيل أو فتح أبوابهم أمام عدد محدود من الزبائن، بينما يضطرون إلى دفع فواتير كثيرة إلى جانب أجور العمال.

ورغم فرض إجراءات التباعد الاجتماعي، يقول خبراء إن الوقاية من كورونا يصبح صعبا داخل المطاعم، نظرا إلى اضطرار المواطنين لخلع الكمامات خلال الأكل أو احتساء مشروباتهم والإقدام على التدخين ونفث أنفاسهم في المكان، وهو ما يساعد على انتشار العدوى. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة