100 مليون صحة
100 مليون صحة


الصحة: توزيع أدوات التجميل ذات الاستخدام الواحد على صالونات الحلاقة

حاتم حسني

السبت، 31 أكتوبر 2020 - 03:25 ص

أعلنت وزارة الصحة والسكان، توزيع فرق «100 مليون صحة» أدوات التجميل ذات الاستعمال الواحد، وإرشادات الوقاية من انتقال عدوى الفيروسات الكبدية في صالونات التجميل ومحال الحلاقة.

يأتي ذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للحد من انتشار العدوى في صالونات التجميل والنوادي الصحية وللقضاء على فيروس سي.

وكانت وزارتا الصحة والسكان والتنمية المحلية، قد أطلقا مبادرة الحد من انتشار ونقل العدوى بالفيروسات الكبدية في صالونات الحلاقة والتجميل والنوادي الصحية كإحدي البؤر المهمة لنقل العدوى، وبالتنسيق والتعاون مع وزارة الأوقاف والكنيسة المصرية والمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالقاهرة.

من جانبها أعلنت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، أن المبادرة مُكملة لمبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس «سي» والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية تحت شعار «100 مليون صحة»، مشيرة إلى أن المبادرة تستهدف القضاء على بؤر العدوى.

وقالت وزيرة الصحة والسكان، إن تلك الخطوة تأتي ضمن حزمة من أهم الإجراءات التي تتخذها الوزارة لمكافحة انتشار الفيروسات الكبدية والقضاء على بؤر العدوى وتصحيح بعض الممارسات اليومية الخاطئة التي قد تؤدي إلى انتشار الفيروسات خاصة بعد الخطوات اليومية التي اتخذتها جمهورية مصر العربية للقضاء على فيروس «سي» من خلال مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس «سي» والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية.

وأشارت د.هالة زايد إلي التعاون المستمر والمثمر والبناء بين الوزارة والمكتب القطري لمنظمة الصحة العالمية لتطبيق تلك المبادرة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة