صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


دراسة: وجود 850 ألف فيروس غير مكتشف حتى الآن يصيب البشر

منى إمام

السبت، 31 أكتوبر 2020 - 06:03 ص

اكتشف فريق من 22 عالما خلال ورشة عمل، احتمال وجود ما يصل إلى 850 ألف فيروس غير مكتشف حتى الآن في الطيور والثدييات، يمكن أن تصيب البشر في يوم من الأيام.

وحذر خبراء في مجالات الأحياء والبيئة وخبراء الأمراض، تحت مظلة «المنبر الحكومي الدولي للعلوم والسياسات في مجال التنوع البيولوجي وخدمات النظام الإيكولوجي» في تقريرهم أن هناك ما بين 540 و850 ألف لا يزال غير مكتشف حاليًا في الطيور والثدييات، مثل الخفافيش والقوارض على سبيل المثال، والتي يمكن أن تكون لها القدرة على إصابة الخلايا البشرية.

وتبين في التقرير أنه تتزايد مخاطر مثل هذا الانتشار بسرعة، مع ظهور أكثر من 5 أمراض جديدة بين البشر كل عام، يمكن لأي منها أن تتحول إلى وباء.

وأوضح العلماء أنه دون اتخاذ إجراءات لحماية الحياة البرية، فإن البشر سيواجهون أوبئة أكثر تواترا وسوءا، حسب ما نشرته صحفية «ديلي ميل» البريطانية.

وأشار العلماء إلى أن هذا التحول يستدعي إنهاء «الاستغلال غير المستدام للبيئة» بما في ذلك إزالة الغابات وتجارة واستهلاك الحيوانات البرية، مشددين على أن هناك حاجة إلى حدوث "تحول" لمنع ظهور الأمراض حيوانية المنشأ، بدلا من الاستجابة لها بتدابير الصحة العامة واللقاحات الجديدة.

شاهد أيضا: «العالمة الصغيرة» اكتشفت علاج لكورونا وعمرها 14 عاماً

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة