رئيس الحكومة التونسية هشام مشيشي
رئيس الحكومة التونسية هشام مشيشي


رئيس الحكومة التونسية: هجوم نيس «جبان ووحشي»..وإدانتنا له مطلقة

ناريمان فوزي

السبت، 31 أكتوبر 2020 - 10:00 ص

 

اجتمع رئيس الحكومة التونسية هشام مشيشي صباح ،اليوم السبت، بوزير العدل محمد بوستة، ووزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، ووزير الداخلية توفيق شرف الدين.


تناولت الجلسة تداعيات الحادثة الإرهابية التي وقعت أول أمس في مدينة نيس جنوب فرنسا وذهب ضحيتها ثلاثة أشخاص.

اقرأ أيضا: رئيس الحكومة التونسية يبحث مع وزير الداخلية الإسباني العلاقات الثنائية ومكافحة الإرهاب


وجدد مشيشي في بداية الجلسة على إدانته التامة والمطلقة لهذه العملية الإرهابية الوحشية والجبانة والتي استهدفت مواطنين آمنين، مؤكدا على أن تونس والتونسيين، الذين عانوا من ويلات الإرهاب وسالت دماء أبنائهم في مواجهته، هم في مقدمة شعوب العالم الحر لمحاربة كل من اختار السقوط في مستنقع الظّلامية –على حد قوله.  


وأعرب رئيس الحكومة التونسية عن تضامن تونس مع الحكومة والشعب الفرنسي الصديق، متقدما بأصدق عبارات التعازي والمواساة لأسر الضحايا. 


كما أكد رئيس الحكومة التونسية في هذا المجال على وزيري الداخلية والعدل على ضرورة إيلاء العناية القصوى للبحث في ملابسات العملية الإرهابية المرتبكة والكشف عن كل العناصر التي قد تكون ساهمت فيها تصورا وإعدادا وتنفيذا، وتقديم الدعم والتعاون التامين مع الأجهزة الفرنسية في هذا المجال، مشددا على أهمية تضافر كل الجهود الإقليمية والدولية لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف والتوقي من تداعياتهما الخطيرة على أمن واستقرار الدول والشعوب والتمسك بقيم التسامح والاعتدال والحوار كقيم مشتركة للإنسانية جمعاء.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة