حكم الاحتفال بالهالوين 
حكم الاحتفال بالهالوين 


«من التراث أم مجرد بدعة».. تعرف على حكم الاحتفال بالهالوين 

أميرة شعبان

السبت، 31 أكتوبر 2020 - 11:15 ص

 

يحتفل العالم الغربي في ٣١ من شهر أكتوبر كل عام، بما يعرف بـ "عيد الهالوين"، فتنتشر الأزياء التنكرية المخيفة وزيارة القبور والمعالم السياحية المسكونة، ويتجه البعض لمشاهدة أفلام الرعب وقراءة القصص المتعلقة به.


وخلال السنوات الماضية انتقل الاحتفال بهذا العيد إلى عدد من الدول العربية، ومنها مصر، فخصصت المدارس يوما للاحتفال به، كما يقيم بعض الشباب احتفالات غريبة في النوادي وأماكن التجمعات، ومن هنا انتشر جدلا كبيرا في المجتمع حول ما إن كان الاحتفال ب"الهالوين" بدعة أم عادة وتراث تناقلته الشعوب المختلفة.
وكان لدار الإفتاء المصرية رأيا حاسما في هذا الأمر، فأعلنت بأكثر من طريقة، ومنها فيديو على موقعها الرسمي، مدى إمكانية الاحتفال به، وأكد الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء خلال الفيديو أن "الهالوين" ليس من التراث الإسلامي ولم يعرفه التاريخ الاسلامي قط.


وأضاف أن الشباب خلال هذه الآونة يقلد الغرب فيما ليس له قيمة، بل هي أمور تولد العنف وتجذب الشباب للتخويف وللدماء ومنها ما يسمى بعيد"الهالوين"، والذي يقضي على الرحمة بين الأطفال والكبار.


وأشار عويضة إلى أن تراثنا ملئ بكل ماهو خير ، من تربية صحيحة وتعاليم سمحة وجمال ورحمة، لذا علينا ألا نتبع هذه التقاليع الغريبة، مع إعادة النظر فيما يأتينا من الغرب.

شاهد|| خبيرة تجميل تقدم 4 خطوات لعمل مكياج الهالوين في المنزل 
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة