للنساء فوق الخمسين.. نصائح لحماية صحة قلبك
للنساء فوق الخمسين.. نصائح لحماية صحة قلبك


للنساء فوق الخمسين.. نصائح لحماية صحة قلبك

إيمان طعيمه

السبت، 31 أكتوبر 2020 - 12:04 م

تتعرض النساء لكثير من المشاكل الصحية بعد إتمام سن الخمسين، وأبرزها مشاكل القلب، لذا يقدم الأطباء عدة نصائح للوقاية والحماية من هذه المشاكل عن طريق إتباع الآتي:

1- ضرورة الحرص على استشارة طبيب القلب بصفة دورية وقياس ضغط الدم، وتحديد مستويات السكر في الدم، لتسليط الضوء على أي مشاكل صحية أولا بأول.

- تناول الأطعمة الصحية والبعد عن الوجبات السريعة. 

- ممارسة الرياضة لمدة 150 دقيقة على الأقل في الأسبوع.

- تناول المزيد من الثوم، كونه له أفضل تأثير على صحة القلب من أي مكمل غذائي آخر، وتشير الأبحاث إلى أنه يدعم ضغط الدم الصحي ويقلل من مستويات الكوليسترول السيئ، ويقلل من الترسبات في الشرايين التاجية ويحسن صحة جدران الأوعية الدموية.

- الحصول على قسط كافٍ من النوم مهم جدًا لصحة القلب، لأن عدم الحصول على ما يكفي يعرض الجسم لخطر أكبر للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض القلب التاجية، وتوصي مؤسسة النوم الوطنية بأن يحصل البالغون بمن فيهم الأشخاص في الخمسينيات من العمر ، من 7 إلى 9 ساعات من النوم كل ليلة. 

- استخدام فرشاة الأسنان والخيط بشكل يومي، حيث أظهرت العديد من الدراسات أن صحة الأسنان وصحة القلب متشابكان، فالبكتيريا الموجودة في الفم عند إطلاقها في مجرى الدم، يمكن أن تزيد الالتهاب وتؤدي إلى تصلب الشرايين، والتي بدورها يمكن أن تؤدي في النهاية إلى نوبة قلبية وسكتة دماغية.

ويذكر أن هناك العديد من المشاكل الصحية التي تطرأ على الجسم بعد عمر الخمسين ومنها زيادة الوزن ودهون البطن، ضعف العظام، وزيادة الإصابة بمرض السكر. 

شاهد أيضا || تغييرات تطرأ على الجسد بعد سن الـ50.. ونصائح بسيطة للوقاية

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة