الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي

الافتتاحات الرئاسية| «السيسي»: افتتاح أكبر محطة معالجة مياه في العالم خلال شهرين

أحمد عبدالرحيم السبت، 31 أكتوبر 2020 - 12:27 م

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه سيتم افتتاح أكبر محطة معالجة مياه في العالم خلال شهرين.

جاء ذلك خلال أفتتاح  الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت 31 أكتوبر، جامعة الملك سلمان الجديدة في جنوب سيناء. وعددت مشروعات أثرية بشرم الشيخ 

وتُعد جامعة الملك سلمان، أحد المشروعات البارزة التي يجري تنفيذها في مدخل مدينة طور سيناء، كما تعد أول جامعة متكاملة تقام في جنوب سيناء، وتبلغ مساحتها نحو 300 فدان موزعة على 3 مدن هي الطور، وشرم الشيخ، ورأس سدر، يمكنها استيعاب نحو 20 ألفا و500 طالب.

وتضم الجامعة مدن لإقامة الطلاب المغتربين وأساتذة الجامعة، كما تضم مستشفى جامعيًا مجهزًا بفرع مدينة الطور، توفر الجامعة أثناء مراحل تنفيذها أكثر من 20 ألف فرصة عمل تقريبا مباشرة وغير مباشرة، وتم الانتهاء حاليًا من تنفيذ نحو 60% من المباني والهياكل الخرسانية.

ومن المقرر افتتاح 3 كليات للدراسة في شهر أكتوبر المقبل بشرم الشيخ، بينما ستفتتح في العام الجاري هي علوم البحار والصناعات والسياحة والفنادق والألسن والزراعة والطب البيطري.

وسيتم الانتهاء من باقي الاعمال بالجامعة بمدينتي رأس سدر وطور سيناء على أن يتم افتتاحهم أبريل 2020 مع احتفالات المحافظة باعياد تحرير سيناء.

وتضم جامعة الملك سلمان الدولية بجنوب سيناء، 3 فروع بمدينة الطور ورأس سدر وشرم الشيخ.
وكانت وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، قد أعلنت فتح باب التقدم للجامعات الدولية الأهلية جامعة الملك سلمان الدولية بفروعها بمدينة «الطور، ورأس سدر، وشرم الشيخ»، وجامعة الجلالة، وجامعة العلمين الدولية، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني http://admission.egypt-hub.edu.eg/.

ويتضمن الموقع البرامج وشروط التقدم، والحد الأدنى لمجموع الطالب في كل مجال من مجالات الدراسة، بالإضافة إلى المصاريف الدراسية الخاصة بكل مجال.
ويجب أن يقوم الطالب الراغب في التقدم للجامعات، بعمل حساب شخصي على الموقع، وإدخال بياناته التفصيلية شاملة مجموعة في الثانوية العامة أو الشهادة المعادلة الحاصل عليها، ورفع نسخة ضوئية من كافة المستندات الدالة على نجاحه في صورة «pdf»، ثم يقوم الطالب باختيار الجامعة والكلية والبرنامج المراد التقدم إليه، واتباع الإرشادات الموجودة على الموقع ثم حفظ البيانات والاحتفاظ باسم المستخدم وكلمة السر ورقمه الكودى لمتابعة نتائج تقديمه.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة