جامعة الملك سلمان
جامعة الملك سلمان


بعد افتتاحها.. رئيس الهيئة الهندسية يستعرض إمكانيات جامعة الملك سلمان

أحمد عبدالرحيم

السبت، 31 أكتوبر 2020 - 01:28 م

قال اللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن جامعة الملك سلمان تحتوي على صالات رياضية وحمام سباحة نصف أوليمبي.

وأشار إلى أن الهيئة قامت بتنفيذ البنية التحتية للجامعة بناءً على توجيهات الرئيس السيسي، وتم تجهيز جميع المنشآت بشبكات الواي فاي، كما تم تنفيذ مركز بيانات، وسبورات ذكية؛ لتكون الجامعة من الجيل الرابع.

وأضاف "الفار"، خلال افتتاح جامعة الملك سلمان، وعدد من المشروعات الأخرى منها متحف شرم الشيخ ومتحف المركبات الملكية، في حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن جميع الأعمال التي تم تنفيذها كانت بالتنسيق الكامل مع الوزارات المعنية بالدولة، موضحًا "شاركنا في تنفيذ المشروعات مجموعة من المكتبات الهندسية بإجمالي 50 شركة مصرية وطنية تضم نحو 100 ألف مهندس وعامل ومشرف".

وقدم اللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، الشكر إلى القوات المسلحة لدعمها المستمر للهيئة العسكرية.
ولفت الفار، إلى أن المرحلة الأولى من المشروع بلغت مساحتها 20 مليون متر مربع، وتم الانتهاء من 3 ملايين، لافتا إلى أنه جار الانتهاء من 5 ملايين على نهاية 2020، ويتم تسليم كل مليون للهيئة الاقتصادية.

وأشار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إلى أنه من المخطط تسليم المرحلة الأولى بأكملها في 2023، إلى جانب مشروع المزارع السمكية الذي يعد أكبر مزارع سمكية في الشرق الأوسط، والتي تم الانتهاء منها بنسبة 100%، منوها بأن الشركة القائمة بتشغيل المزارع زرعت كل الأحواض.

ولفت اللواء الفار، إلى أن هناك 5 آلاف و900 حوض استزراع، ومساحة الحوض 2 فدان تقريبا، إضافةً إلى بحيرات لصيد بمساحة 1500 فدان، ونسبة تنفيذ المشروع 40%.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة بأن جامعة الملك سلمان تعتبر أحد المشاريع الهامة ضمن المشروع القومي لتنمية شبه جزيرة سيناء والذي يحظى بأولوية متقدمة لدى الدولة حيث تتضمن الجامعة إنشاء ١٠ کلیات موزعة على فروع الجامعة الثلاثة بكل من مدينة الطور - مدينة رأس سدر - مدينة شرم الشيخ بطاقة استيعابية حوالي ٣٠ ألف طالب.

يأتي ذلك ضمن المخطط الاستراتيجي للارتقاء بالتعليم الجامعي على مستوي الجمهورية ولإعداد الشباب من الطلاب وصقلهم علمياً وأكاديميا علي نحو يتواكب مع المتطلبات الحديثة والمعاصرة لمجال العمل وكذلك للمساهمة في عملية التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة، حيث تتضمن كليات الجامعة تخصصات "الهندسة التطبيقية - علوم الحاسبات - الصناعات التكنولوجية -  العلوم المالية والإدارية - السياحة والضيافة - العمارة - الالسن واللغات التطبيقية - الزراعات الصحراوية- الفنون والتصميم".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة